مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ البحيرة يفتتح مسجد “المرحوم محمد حسني مكرم” بقرية قراقص بمركز دمنهور وآداء صلاة الجمعة به

43

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة علي الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف حيث تم خلال الفترة من ٢٠١٨ وحتى الآن إفتتاح أكثر من ٢٨٢ مسجد بالإضافة لإحلال وتجديد وصيانة ١٥٠ مسجد أخر بتكلفة إجمالية بلغت ٣٩١ مليون جنية.
كما تشهد البحيرة اليوم حدثاً عظيماً بإضافة ١٥ مسجد جديد يتم إفتتاحهم بنطاق المحافظة بتكلفة إجمالية تتجاوز ٣٠ مليون جنية.
مشيراً إلى أن ما تقوم به الدولة المصرية من بناء لا يقف عند دور العبادة وحدها، إنما هو بناء شامل لدولة عصرية في مختلف المجالات.
كما أشاد اللواء المحافظ بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.
جاء ذلك خلال إفتتاح محافظ البحيرة مسجد “المرحوم محمد حسني مكرم” بقرية قراقص بمركز دمنهور، والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ٤٧٠ م٢ بتكلفة إجمالية ١٠ مليون جنية، بالتزامن مع إفتتاح ١٤ مسجد آخر بنطاق المحافظة بتكلفة ٢٠ مليون و٧٢٠ ألف جنية وهى :
* مسجد “عزبة سلیم” بقرية جبارس بحري بإيتاي البارود والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ١٠٠ م٢ وبتكلفة إجمالية ٦٠٠ ألف جنية.
* مسجد “أبو قابيل البحيري” بقرية أثریات فاضل بإيتاي البارود، والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ١٠٠ م٢ وبتكلفة إجمالية ٦٠٠ ألف جنية.
* مسجد “عزبة المتروك” بکفر مساعد بإيتاي البارود، والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ١٧٠ م٢ بتكلفة إجمالية مليون و٢٠ ألف جنية.
* مسجد “الهداية” بقرية دست الأشراف بكوم حمادة، والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ( صحن ۲۱۰ م٢ – مصلی ۲۸ م٢ ) وبتكلفة إجمالية مليون و٧٠٠ ألف جنية.
* مسجد “الأنوار المحمدية” بقرية البسلقون بكفر الدوار، والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ۱۰۸ م٢ وبتكلفة مليون جنية.
* مسجد الشهيد زلطة بقرية أريمون بالمحمودية، والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ١٢٦ م٢ وبتكلفة ٦٠٠ ألف جنية.
* مسجد “الرضا” بقرية بريم بكوم حمادة والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ٢٨٧ م٢ وبتكلفة ٢ مليون و٢٠٠ ألف جنية.
* مسجد “الإخلاص” بقرية کنج عثمان بكفر الدوار والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ٣١٥ م٢ وبتكلفة ٨٠٠ ألف جنية.
* مسجد “النور” بقرية ويصا الكبيرة بدمنهور والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ٤٤٤ م٢ وبتكلفة ٢ مليون و٢٠٠ ألف جنية.
* مسجد “أبو زينة” بمنشأة الخزان بدمنهور على مساحة ٥٦٠ م٢ وبتكلفة ٢ مليون و٨٠٠ ألف جنية.
* مسجد “عبد الرحمن بيصار” بالنوبارية بأبو المطامير والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ٦٠٠ م٢ وبتكلفة ٣ مليون جنية.
* مسجد “الغنايمة” بمستناد بشبراخيت على مساحة ٧٢٠ م٢ وبتكلفة ٤ مليون و٣٠٠ ألف جنية.
* صيانة وترميم مسجد “الطاهر” بقرية بیبان بمركز كوم حمادة على مساحة ٢٧٥ م٢ وبتكلفة ٤٠٠ ألف جنية.
* صيانة وترميم مسجد “سیدي یوسف” بقرية دیبي بمركز رشید على مساحة ٤٤٣ م٢ وبتكلفة ٥٠٠ ألف جنية.
هذا وتناولت خطبة اليوم التى ألقاها فضيلة الدكتور/ هشام عبد العزيز – وكيل وزارة الأوقاف ورئيس القطاع الديني بالوزارة والتي تم بثها على الهواء مباشرةً بالتلفزيون المصري والتي جاءت تحت عنوان الزارع المُجد، أكد خلالها أن الإسلام حث على الزراعةِ والإهتمامِ بهَا، وقد أكدت نصوصُ القرآنِ والسنةِ على الترغيبِ في الزرعِ والغرسِ، وأشار أنَّ المسلمَ لا يعملُ لنفعِ المجتمعِ الإنسانيِّ فحسب، بل يعملُ لنفعِ الأحياءِ، حتى الحيوانِ والطيرِ، كما تناولت الخطبة صفاتُ الزارعِ المُجدِّ كالإستعانةُ بأهلِ الخبرةِ والإختصاصِ حتى يكونَ هناك جودةٌ في الإنتاجِ، ومنها عدمُ التعسفِ في إستعمالِ الحقِّ بأنْ يمنعَ مرورَ مياهِ ريٍّ أو صرفٍ أو طريقٍ، ولا سيَّمَا إذا كان لا يضرُّهُ في شيءٍ، وأيضاً عدمُ التعدِّي على حدودِ الغير وكذا إخراجُ الزكاة فإنَّ الزكاةَ ركنٌ وفرضٌ، ومنها الموازنةُ بينَ العملِ والعبادةِ: فالعملُ عبادةٌ ولكنْ في غيرِ وقتِ العبادة.
حضر إفتتاح المسجد م حازم الأشموني – السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شوقي بدر  السكرتير العام المساعد، ود أحمد زكي بدر – وزير التنمية المحلية الأسبق، و أشرف رشاد  زعيم الأغلبية بمجلس النواب، ود السيد الشريف نقيب السادة الأشراف، والعميد أ.ح أمجد البنا – المستشار العسكري للمحافظة، ود محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، وعدداً من المحافظون السابقون ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وجمع كبير من أهالي القرية.

قد يهمك ايضاً:

التعليقات مغلقة.