مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ البحيرة يعتمد المخطط الإستراتيجي لمركزي رشيد والمحمودية

1

اعتمد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة المخطط الإستراتيجي لمركزي رشيد والمحمودية والذى يشمل :-

أولاً بالنسبة لمدينة المحمودية .

فقد تم إعتماد المخطط الإستراتيجي لها بأن يكون الإرتفاع مرتين عرض الشارع بما لايتجاوز ٣٦ متر كحد أقصى لإرتفاعات المباني بالمدينة طبقاً لكتاب هيئة عمليات القوات المسلحة .

كما يسمح بزيادة الإرتفاع ۱ متر لإستكمال الدور الآخير بما لا يجاوز الحد الأقصى لقيود الإرتفاع الواردة من هيئة عمليات القوات المسلحة، على أن تحسب نسب البناء بعد إستقطاع المساحات المطلوبة للشوارع مع الإلتزام بضوابط وإشتراطات جهاز شئون البيئة في جميع المشروعات الحرفية ولا يسمح بالإستعمالات والأنشطة الملوثة للبيئة داخل الكتلة العمرانية للمدينة .

 ثانياً بالنسبة لمدينة رشيد .

قد يهمك ايضاً:

ضاهر يقوم بتحرير 12 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة بمركز بسيون

توريد 2608 طن و 444 كجم قمح لصوامع ومطاحن كفر الشيخ حتي الآن

فقد تم إعتماد المخطط الاستراتيجي لها بأن يكون الارتفاع مرة ونصف عرض الشارع بما لا يتجاوز قيود الإرتفاع الوارده من هيئة عمليات القوات المسلحة، ويسمح بزيادة الإرتفاع واحد متر لإستكمال الدور الأخير بما لا يجاوز الحد الأقصى لقيود إرتفاع هيئة عملیات القوات المسلحة .

على أن تحسب نسب بعد إستقطاع المساحات المطلوبة للشوارع كما يراعي في المباني المطلة على نهر النيل الإلتزام باشتراطات وضوابط الجهة الإدارية المختصة .

كما يحظر التعدي على المباني الأثرية بالهدم أو التخريب المتعمد حفاظاً على التراث المعماري الإسلامي للمدينة مع الالتزام بالارتفاعات السائدة بالمناطق التاريخية وعدم تجاوزها .

كما يراعي الإلتزام بضوابط وإشتراطات جهاز شئون البيئة في جميع المشروعات الصناعية والحرفية ولا يسمح بالاستعمالات والأنشطة الملوثة للبيئة داخل الكتلة العمرانية للمدينة .

هذا وقد صرحت م منال عبد المنعم – مدير عام التخطيط العمراني بالبحيرة أن المخطط الإستراتيجي لتلك المدن جاء وفقاً لموافقة وزارة الدفاع وبالتنسيق مع الوحدات المحلية وفقاً لأحكام القانون ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحته التنفيذية وتعديلاتها .

وأنه جاري إعتماد ٦ مخططات الاستراتيجية لتلك المدن من السيد وزير الإسكان .

التعليقات مغلقة.