مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ الإسكندرية ينيب السكرتير العام في حضور افتتاح أعمال تطوير مسرح القبة السماوية

1

كتب – حمدى شهاب:

أناب الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية ، اللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام بالمحافظة مساء اليوم في حضور الاحتفالية التي نظمتها مكتبة الإسكندرية بمناسبة إعادة افتتاح مسرح القبة السماوية بقطاع التواصل الثقافي بعد تطويره. وذلك بحضور الأستاذ الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم الأسبق وعضو مجلس إدارة القبة، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي بالإسكندرية ولفيف من الشخصيات العامة.

 

وصرح الدكتور مصطفى الفقي، بأن نظام التشغيل الجديد بالقبة السماوية يقدم مشاهدة أكثر متعةً وإبهاراً، مع الاحتفاظ بالشكل الخارجي الكروي المميز للقبة السماوية والذي تم تشييده مع مكتبة الإسكندرية، لتكون أداة تعليمية وتثقيفية تتناول العلوم المختلفة وعلى رأسها علم الفلك. إلى جانب العديد من الفعاليات والأنشطة العلمية المتناغمة والتي يتم إقامتها تحت مظلة مركز القبة السماوية العلمي والتي تساهم في بناء النشء ونشر العلوم بين مختلف الفئات العمرية. وأوضح أن سعة القبة السماوية زادت بعد التطوير بنسبة ٢٠٪؜ بتكلفة بلغت ٨ مليون جنية، وقدم التهنئة إلي جميع العاملين في المكتبة بشكل عام وفِي القبة خاصة على ما يبذلون من جهد لتقديم خدماتها على أكمل وجه.

 

قد يهمك ايضاً:

مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم…

تعاون استثنائي بين “دو” و”شاهد”…

هذا وتضمنت الاحتفالية العديد من الفقرات المتنوعة تم خلالها استعراض مراحل التجديد وإمكانيات نظام التشغيل الجديد بالقبة. وجاء إعادة افتتاح مسرح القبة السماوية عقب  إضافة طفرة تكنولوجية بنظام تشغيل العروض باستخدام أحدث تقنيات الليزر، بالإضافة إلى تجديدات بالقاعة لاستيعاب عدد أكبر من الجمهور. ويعد نظام التشغيل الجديد هو الأحدث في العالم بين نُظم تشغيل القُبب السماوية.

اترك رد