مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ الإسكندرية يؤكد على تكثيف القوافل الطبية والخدمية علي مستوى الأحياء

19

الإسكندرية – حمدي شهاب:

 

أكد اللواء محمدالشريف محافظ الاسكندرية علي رؤساء الأحياء بأستمرار التنسيق مع جميع المديريات والجهات الخدمية المختصة لتكثيف القوافل الطبية والسكانية والاجتماعية لتقديم الخدمات الشاملة للمواطنين مع التشديد على وصول تلك الخدمات إلي جميع المواطنين البسطاء على مستوى الأحياء. وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الإجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين. 

 

وفي هذا الصدد، شهد حي الجمرك برئاسة اللواء وليد البيلى قافلة طبية مجانية للحملة التنشيطية “حقك تنظمي” أمام فندق آمون بالمنشية وذلك بالتنسيق مع منطقة الجمرك الطبية والجهات المعنية.

 

حيث تناولت القافلة الكشف الطبي على عدد 323 حالة فى مختلف التخصصات من باطن وأطفال ونساء وتنظيم أسرة وفحص الثدي وتم توفير العلاج بالمجان لجميع الحالات وكذلك استخراج البطاقات الشخصية لعدد 10 من السيدات مجانا وتنظيم امتحان محو امية لعدد ١١ مواطن ، كما تم الرد على استفسارات المواطنين عن معاشات الشئون الاجتماعية

 

وقامت إدارة مشروعك بشرح مفصل لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأقل فائدة والمستندات المطلوبة وذلك لرفع مستوى المعيشة للمواطنين ودفع عجلة الإنتاج.

قد يهمك ايضاً:

قافلة جامعة كفرالشيخ تخفف الآلام وتقدم الإرشادات للمواطنين…

افتتاح مقر الجمعية المتوسطية لمناظير المسالك البولية…

كما تم إلقاء العديد من الندوات التوعوية وشرح مفصل لوسائل تنظيم الأسرة الحديثة من خلال ندوة غير تقليدية للرد علي التساؤلات من قبل مسئولى تنظيم الأسرة ومسئول التوعية والتثقيف الصحي بمنطقة الجمرك الطبية ، وتأكيدا للدور الفعال لمديرية الاوقاف القى فضيلة الشيخ ندوة دينية عن رأي الدين في تنظيم الأسرة وتربية الأبناء واثر ذلك علي إستقرار المجتمع.

 

وعلى الصعيد ذاته واصلت إدارة شئون البيئة في تنظيم حملات التوعية بأضرار إستخدام الأكياس البلاستيكية والتغيرات المناخية واثرها علي البيئه البحرية وصحة الإنسان فضلا عن القاء ندوة توعوية من مسئولي شركتي الصرف الصحي ومياه الشرب عن الحفاظ على شبكات الصرف الصحي وترشيد إستهلاك المياة وفتح ورش عمل سباكه خفيفه وصناعة الصابون

 

كما تناولت القافلة معرض للأسر المنتجة بالتنسيق مع نوادي المرأة بالجمرك

 

هذا وتستمر القوافل الطبية والخدمية والاجتماعية بباقي أحياء الثغر لتقديم الخدمات الشاملة للمواطنين.

التعليقات مغلقة.