مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ الإسكندرية ووزير الثقافة يفتتحان مسرح محمد عبد الوهاب بعد تطويره

6

كتب – حمدى شهاب:

افتتح الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية برفقة الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة مساء الجمعة؛ مسرح محمد عبد الوهاب بعد الإنتهاء من أعمال التطوير والتجديد به، وذلك بحضور ممثلي وقيادات الثقافة وأعضاء السلك الدبلوماسي وكوكبة من الفنانين والمثقفين.

وأعرب المحافظ عن سعادته بإعادة افتتاح مسرح محمد عبد الوهاب، مشيرا إلى أن المسرح يعد من الأعلام الثقافية بالمحافظة، وأن افتتاحه يعكس السعي الدائم لإيجاد نوافذ تنويرية تنشر الوعي والثقافة في أنحاء مصر، وأكد أننا نعمل علي استعادة هويتنا وثقافتنا لما كانت عليه، وأشار إلى أهمية المسرح وأنه من العناصر الفعالة في الفن والثقافة.

وأكد قنصوة علي التعاون بين وزارة الثقافة والمحافظة في إثراء الحياة الثقافية بالإسكندرية، مشيدا بدور وزارة الثقافة في إقامة العديد من المهرجانات الفنية والثقافية بالإسكندرية تتناسب مع المرحلة الجديدة التي تشهدها المنابر الثقافية في المحافظة لدعم عقول الشباب.

وأشار قنصوة إلى أن زيادة عدد المسارح المضاءة في الإسكندرية حاليا يدعو للفخر ومنها مسارح مكتبة الإسكندرية وبيرم التونسي ودار الأوبرا المصرية ومركز الحرية للإبداع وقصور ثقافة الأنفوشي والشاطبي.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

من جانبها؛ أعربت وزيرة الثقافة عن سعادتها بإعادة افتتاح مسرح محمد عبد الوهاب موضحه أنه يعد إضافة هامة للبنية الثقافية في مصر، باعتباره أحد روافد الإبداع في الإسكندرية ومحطة لنشر الثقافة والفنون، وكشفت عن فكرة جديدة محل الدراسة  لإقامة مشروع مهرجان للمسرح خاص بمحافظة الإسكندرية، تشارك فيه كافة المسارح التابعة للوزارة والتي عادت للعمل من جديد لنشر التنوير الثقافي والفنون.

وقالت أن الفترة المقبلة ستشهد حالة من الزخم الفني في الإسكندرية حيث ستقدم دار الأوبرا العديد من العروض الفنية والموسيقية مع بداية موسمها الجديد، كما أن هناك العديد من الفرق الأجنبية التي ستزور المحافظة لتقديم عروضها، فضلا عن احتفالات تكريم ذكرى عدد من نجوم الفن الراحلين.

وخلال الافتتاح؛ قام المحافظ برفقة وزير الثقافة بتكريم الفنانين تكريما لجهودهم في إثراء الحياة الثقافية ومن أبرز المكرمين الفنان محمد الحلو ، والفنانة صفاء أبو السعود، والفنان محمود رضا، هذا وتم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ مسرح محمد عبد الوهاب وتاريخ انشاءه، وما يمثله من أهمية لمدينة الإسكندرية.

اترك رد