مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظة أبين تشهد مسيرة جماهيرية ومهرجان خطابي حاشد دعماً لعملية سهام الشرق لمكافحة الإرهاب

35

أبين- دنيا محمد
شهدت مديرية مودية بمحافظة أبين باليمن صباح اليوم الأربعاء مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع المديرية تخللها مهرجاناً خطابياً حاشداً شارك فيه الألاف من ابناء المحافظة تحت شعار” معاً لمكافحة الإرهاب“ وتأييداً لعملية ” سهام الشرق“ التي تنفذها القوات المسلحة الجنوبية لتطهير مديريات محافظة أبين من العناصر الإرهابية، وتعزيزاً لوحدة الصف الجنوبي.

وفي المهرجان الخطابي الحاشد الذي نظمته القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالمحافظة ، رفع فيه المشاركون صور رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي؛ نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد عيدروس الزُبيدي واعلام دولة الجنوب الى جانب اليافطات والشعارات التي عبرت عن وقوف ابناء محافظة أبين الى جانب المجلس الإنتقالي الجنوبي وقواته المسلحة الجنوبية التي تقود عملية ” سهام الشرق “ لمكافحة الإرهاب وتطهير مديريات المحافظة من العناصر الإرهابية .

حية ألقى رئيس تنفيذية انتقالي أبين الاستاذ محمد احمد حيدرة ألشقي كلمة نقل في مستهلها تحايا القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي ، معرباً عن اعتزازه للحشود المشاركة من أبناء مودية ، ومديريات المنطقة الوسطى ، أرض الابطال والاحرار وقادة النضال الوطني المتوج بقيام دولة الجنوب الفتية الممتدة من أطراف المهرة حتى مضيق باب المندب التي تتميز بموقع جغرافي وتعمل على تأمين الممر العالمي والدولي الاستراتيجي الهام.

وأشار الاستاذ الشقي الى الهجمة الشرسة التي يتعرض لها شعبنا الجنوبي ، وحجم المؤامرات التي تحيكها قوى الشر والإرهاب ، والتي تستهدف بالدرجة الأولى محافظة أبين التي اكتوت أكثر من غيرها بصنوف الحروب والإرهاب ، والمحاولات الرخيصة والمستمرة على جعلها بؤرة للصراعات والإرهاب.

مشيراً الى إن أبين لن ولن تكن بأي حال من الأحوال التربة الخصبة للإرهاب والمشاريع السياسية الخبيثة التي يرفضها شعبنا الجنوبي العظيم الذي اكتوى كثيراً ، ونسجل جل اعتزازنا وعظيم فخرنا بمواقف أبناء المحافظة ، والمنطقة الوسطى لدعمهم وتاييدهم اللامحدود لعملية سهام الشرق لاصالتهم المتجذرة من نسيج شعبنا الجنوبي دوماً وأبداً

من جانبه رحب رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الجماهيري ، عضو الجمعية الوطنية خالد الفياضي بالمشاركين من أبناء المحافظة في المهرجان الجماهيري الذي احتضنته مديرية مودية، و التي كأن لها الدور الكبير في جميع مراحل العمل الوطني الجنوبي ، و تحمل إرث كبير في مراحل النضال والعمل الثوري التحرري ضد الاستعمار البريطاني وضد الاحتلال اليمني المتخلف.

قد يهمك ايضاً:

179 مليون متر مكعب كمية مياه الأمطار المحتجزة في 49 سدًّا في…

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام…

مضيفاً أن مديرية مودية اليوم تقول كلمتها من خلال أبنائها الأحرار الذين كانوا سباقين بالالتحاق المبكر بركب الثورة الجنوبية المباركة التي تفجرت ضد الاحتلال اليمني منذ حرب صيف عام 94م ذلك العام المشؤوم الذي تم فيه احتلال أرض الجنوب ونهب ثرواته.

مؤكداً أن أبناء محافظة أبين ، وأبناء مديرية مودية ساندوا ووقفوا ، وسيقفون إلى جانب القوات المسلحة الجنوبية آلتي تعتبر الدرع الواقي الحصين ، وصمام امان دولة الجنوب.

وبارك الشيخ محمد مسعود السليماني في كلمته التي ألقاها نيابة عن مشائخ المنطقة الوسطى والشخصيات الاجتماعية ، نجاح المهرجان الجماهيري لأبناء المنطقة الوسطى في عاصمة مديرية مودية.
مؤكداً دعمهم لاي جهود من شأنها تسهم في استعادة دولة الجنوب من المهرة شرقاً حتى باب المندب غرباً، ووقوفهم إلى جانب عمليات سهام الشرق في مكافحة الإرهاب، ودعمهم الكامل للقوات المسلحة الجنوبية بكافة تشكيلاتها العسكرية والأمنية.

ووجه الشيخ السليماني شكره للرئيس القائد عيدروس الزبيدي، وقيادة ”سهام الشرق“ وكافة الوجهاء والأعيان، والشخصيات الاجتماعية من الـ فطحان على تفويتهم الفرصة على المتربصين الذين حاولوا الاصطياد في الماء العكر.

وألقيت خلال المهرجان الجماهيري عدداً من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة والهادفة إلى تأييد عملية ” سهام الشرق“ ورفضهم لشيطنة المحافظة ، وإفشال مخطط إشعال الفتنة.

حضر المهرجان الخطابي الحاشد رئيس تنفيذية انتقالي محافظة أبين الاستاذ محمد احمد الشقي ، ونائبه الاستاذ خالد العبد ، وعدداً من أعضاء الجمعية الوطنية ، وأعضاء الهيئة التنفيذية بالمحافظة ، ورؤساء القيادة المحلية بالمديريات ، وعدداً من المشائخ والشخصيات الاجتماعية ، والقيادات العسكرية والأمنية.

 

التعليقات مغلقة.