مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مجلس المرأة العربية يؤكد دور المرأة القيادية وتحقيق التنمية المستدامة

0

كتب-  المنشاوي الورداني

على مدار ثلاثة أيام انطلقت في القاهرة فعاليات “الملتقى الإقليمي الثالث عن المسؤولية الإجتماعية ” برئاسة السيدة لينا مكرزل وحمل عنوان ” دور المرأة القيادية في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة” .

وأكدت مكرزل في كلمة الإفتتاح أن “مجلس المرأة العربية ومن خلال هذا الملتقى يسعى الى تأكيد الأهداف التي قام عليها مجلس المرأة العربية، والتي تدور في فلك تمكين دور المرأة العربية وتعزيزه وتطويره في كل المجالات، وتأكيد ضرورة مشاركتها الفاعلة في المجتمع، وإتاحة الفرص أمامها كي تثبت نجاحها وتفوقها اجتماعيا واقتصاديا وتنمويا بهدف إحداث تغييرات إيجابية في أوضاع مجتمعاتنا العربية وللوصول الى مجتمعات أكثر انفتاحا وتطورا وإيجابية والارتقاء بدور المرأة الى أعلى مستويات التميز في استراتيجيات العمل الاجتماعي والاقتصادي والتنموي”.

قد يهمك ايضاً:

عبور شاحنات وأفراد مصابين وجرحى من معبر رفح البرى

وأشارت الى ان الملتقى يأتي مواكبة لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في اجندتها الهادفة الى “تحقيق التنمية المستدامة 2030 ودعوتها العالم إلى ضرورة البدء بالإصلاحات الضرورية ومنها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للوصول الى التنمية المستدامة وغيرها من القضايا المهمة.

أضافت: “هدفنا في مجلس المرأة العربية هو التعريف عن الدور المهم الذي تقوم به القيادات في مختلف الدول العربية لزيادة الإنتاج والاستثمار وتطوير الاقتصاد وإبراز الأثر الإيجابي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومناقشة سبل التعاون بين كل الجهات والمرأة القيادية للارتقاء بمجتمعاتنا العربية”.

وتوجهت بالشكر الى كل الدول العربية المشاركة في الملتقى مشيرة الى ان “للملتقى دورا بارزا في تحقيق الأهداف الجامعة”. كما كانت كلمات لكل من الأمين العام لمنظمة المرأة العربية والمنظمة العربية للمسؤولية الإجتماعية ورئيسة المجلس القومي للمرأة السفيرة ميرفت التلاوي، ووزير الصحة والسكان في جمهورية مصر العربية أحمد عماد الدين راضي، وممثل راعي الملتقى الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير بدر الدين العلالي، وجرى خلالها تأكيد “أهمية الملتقى ودوره في دعم المرأة القيادية في العالم العربي وتعزيز النمو الإقتصادي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اترك رد