مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مجلس الدراسات العليا والبحوث يقرر توثيق قرارات الدراسات العليا داخل قاعدة بيانات لتحقيق أقصي استفادة لكافة الباحثين ويوافق على عدد من البرتوكولات

24
أكد الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الاسكندرية للدراسات العليا والبحوث، على السادة وكلاء كليات ومعاهد الجامعة، ضرورة الانتهاء من قيد ملفات طلاب الدراسات العليا موضحاً أن آخر موعد لقيد هذه الملفات هو الأول من شهر أبريل القادم، جاء ذلك خلال انعقاد مجلس الدراسات العليا والبحوث ظهر اليوم 20/3/2023 بقاعة الاجتماعات الكبري بالجامعة .
* وأكد نائب رئيس الجامعة ان القطاع بصدد توثيق كافة القرارات الصادرة بشأن موضوعات الدراسات العليا داخل قاعدة بيانات لتحقيق أقصي استفادة لكافة الباحثين والدارسين بجامعة الاسكندرية.
* وأحيط المجلس علما بقرار مجلس الجامعة رقم 9 لسنة 2015 بشأن إعفاء طلاب الماجستير والدكتوراة من تقديم رسالة بالشكل التقليدي المتعارف عليه وكذلك من جلسة المناقشة العلنية في حال نشر أبحاث رسائلهم نشرا دولياً متميزاً ودور المكتبة الرقمية في ذلك.
قد يهمك ايضاً:
* وأحيط المجلس علماً بقرار مجلس الجامعة بالحصول على الدرجة بالنشر العلمي ومراجعات المكتبة الرقمية وكذلك الشهادات المعادلة والمواد التكميلية الخاصة بها وشروطها.
* واستعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتورة بريهان سالم حول قيام قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة بتنظيم ورشة عمل خاصة بتصنيف الجامعات والنشر العلمي، بمعهد الدراسات العليا والبحوث تحت عنوان : Research Planning & its Reflection On Global Ranking ، وذلك بالتعاون مع مكتب العلاقات الدولية ومكتب Elsevier بالقاهرة، وبحضور 52 مشارك من الوكلاء والباحثين ومساعدي وكلاء الدراسات بكليات ومعاهد الجامعة.
* ووافق المجلس على عدد من برتوكولات التعاون بين كلية الأعمال بجامعة الاسكندرية وكل من  اللجنة النقابية بمصلحة الضرائب المصرية، واللجنة النقابية بمصلحة الجمارك المصرية، واللجنة النقابية بمصلحة الضرائب العقارية بالاسكندرية، ومؤسسة أشرقت الخيرية.
* كما وافق المجلس علي عدد من مذكرات التفاهم للتعاون الأكاديمي بين جامعة الاسكندرية وكل من جامعة الاردن، وجامعة الزنتان بليبيا، وجامعة موستار بدولة البوسنة .

التعليقات مغلقة.