مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مباحثات مكثفة لوزير التجارة والصناعة مع وزراء تجارة أوغندا وزامبيا وتونس ومالاوى خلال قمة الكوميسا

3

كتب – حمدى شهاب:

عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة  سلسلة من اللقاءات مع عدد من وزراء التجارة والصناعة المشاركين بفعاليات القمة العشرون للكوميسا والتى اختتمت فعالياتها بالعاصمة الزامبية لوساكا .

وقد استهل الوزير مباحثاته بلقاء السيدة/ أميليا كيامبادى وزيرة التجارة والصناعة والتعاونيات بالحكومة الأوغندية حيث تناول اللقاء مسقبل التعاون الصناعي والتجاري والاستثماري بين البلدين وعدد من الملفات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح نصار ان اللقاء استعرض أهمية إنشاء مجلس أعمال مصري اوغندى مشترك يسهم فى تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمعي الأعمال بالبلدين ، لافتا إلى أن المجلس من شأنه ترجمة جهود حكومتي البلدين الرامية الى تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك الى مشروعات استثمارية ملموسة تصب في مصلحة الاقتصاديين المصري والاوغندى على حد سواء.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وأشار الوزير الى ان المباحثات تناولت ايضا مشروع إنشاء مركز لوجستي مصري في أوغندا ، الى جانب المعرض المصري الدائم المقرر إقامته على هامش المركز.

ونوه نصار إلى أن اللقاء تناول نتائج اجتماع اللجنة المصرية الأوغندية المشتركة والتى عقدت بالقاهرة مؤخرا ، لافتا إلى أن اللقاء استعرض أيضا نتائج الزيارة الهامة التى قام بها الرئيس الأوغندي للقاهرة خلال شهر مايو الماضي والتي شهدت التوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال إدارة المدن الصناعية .

كما تضمنت سلسلة اللقاءات التى عقدها المهندس عمرو نصار مع وزراء التجارة المشاركين بالقمة العشرون للكوميسا بلوساكا لقاء مع وزير التجارة والصناعة الزامبي السيد خريستوفر يالاما  ، والدكتور عمر الباهى وزير التجارة التونسي ، والسيد  هنرى موسى وزير التجارة والصناعة والسياحة بدولة مالاوى.وأوضح نصار ان المباحثات تناولت  سبل دعم ودفع العلاقات التجارية وتشجيع التصنيع المشترك بين مصر والدول الإفريقية الى جانب السعي لخلق شراكة بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم في الدول الإفريقية الأمر الذي ينعكس ايجابا على تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين مصر والدول أعضاء الكوميسا

وأشار  وزير التجارة والصناعة الى ان المباحثات تضمنت أيضا إمكانية تنظيم بعثات تجارية واستثمارية مصرية الى عدد من الدول خلال الفترة القادمة .

 

 

اترك رد