مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“ما يزرع داخلنا ينبت على ملامحنا” معرض بمتحف الفن المصري الحديث

0

كتب – سمير عبد الشكور:

يفتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً للفنان د. اسلام زكى بقاعة الباب سليم بمتحف الفن المصري الحديث دار الأوبرا المصرية وذلك يوم 4 ديسمبر الجارى فى تمام الساعة السابعة مساءا ويستمر المعرض حتى 15 من نفس الشهر، يضم المعرض ٣١ لوحة منفذة بخامة ألوان الاكريلك على توال.

 

ويقول الفنان اسلام زكى أن المعرض يتناول ذكرياته عن شخوص ما زالوا فى الذاكرة … ملامحهم وتفاصيلهم غير متطابقة مع ذاكرته،قائلاً أننا جميعنا متشابهين عند لحظة الميلاد، بمرور العمر تختلف هيئاتنا وملامحنا، فأصدقاء الطفولة تفرقوا فى سبل الحياة،وعندما نتلاقى كل حين … يعترى ملامحنا التغيير ليس لعامل الزمن فقط، ولكن لإختلاف أدوارنا فى الحياة ، كنا متشابهين حالنا حال الأصدقاء والأزواج الذين تتقارب وتتشابه ملامحهم بمرور الوقت .

 

قد يهمك ايضاً:

تتميز أعمال الفنان إسلام زكى بثنائية الأبعاد والبعد عن المنظور البصري الفوتوغرافى، والقدرة على التلخيص لكل من الشكل والفكرة فى بناء العمل الفنى بحيث لا يجد المتلقى أى صعوبة فى قراءة العمل أو التواصل معه، بالإضافة إلى تصميم الشكل القادر على توصيل المعنى فيما قل ودل، ولا تعد هذه البساطة بالأمر السهل، خاصة وأنها تبحث عن اختزال الشكل ليناسب الفكرة ويقنع المتلقى عن طريق استخدام مساحات لونية ملمسية مسطحة ولكنها متآلفة بحيوية واهتمام كبيرين،  ,والتعبير عن واقع الحياة من خلال تحليل الشخوص وعلاقات الوجوه وحركات الأجسام وتلاحمها وبين الشبكات والخطوط والاتجاهات المتواترة والمناظر المتفاوتة لتصوير العناصر بطريقة أكثر تحررًا، فالبورتريهات التى انطبعت بأسلوب مبتكر ويتجلى فيها القدرة على تحوير العناصر وتركيبها بتحرر من واقعها المرئى واستخدام مجموعات لونية جسورة وتكوينات تقترب من التحليل التجريدى رغم واقعية عناصرها.

وتقول د. ايناس حسنى مدير قاعة الباب-سليم أن المعرض يفتتح يومياً من الساعة 10ص:2ظ ومن 5 م : 9 م ماعدا يوم الجمعة.

اترك رد