مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ما لا تعرفه عن الفنان يحيى الفخراني ” وكيبيديا”

11

كتبت – نهلة مقلد:

تصدر إسم الفنان القدير يحيى الفخراني  تريند محرك البحث جوجل وذلك بعد قيامه بتأدية اليمين الدستورية نائبًا لمجلس الشيوخ، وذلك بعد تعيينه من قبل السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بعد اختياره هو والفنانة سميرة عبدالعزيز كنائبين عن الفن المصري داخل المجلس.

يذكر أن الفنان يحيى الفخراني يواصل تصوير مسلسله الجديد «زكي نجيب ذركش» الذي سيشارك به في منافسات شهر رمضان 2021.

قد يهمك ايضاً:

دعاء يوم الثامن عشر من رمضان 2024 ..اللهم تقبَّل منّا وعلى…

د. محمود الصاوي: مقياس تقدم الأمم والأوطان يكون بمقدار…

من هو يحيى الفخراني ؟

يحيى الفخراني من مواليد 7 أبريل 1945 ،ممثل وطبيب مصري ولد بمحافظة الدقهلية بدلتا مصر في أكتوبر 2020، حصل على بكالوريوس الطب والجراحة سنة 1971 من كلية الطب بجامعة عين شمس في القاهرة، وكان عضوًا بارزًا في فريق التمثيل بالكلية، وحصل على جائزة أحسن ممثل على مستوى الجامعات المصرية. بعد تخرجه مارس مهنة الطب لفترة قصيرة كممارس عام في صندوق الخدمات الطبية بالتليفزيون وكان ينوي التخصص في الأمراض النفسية والعصبية وكان وقتها يعدُّ الفن هواية فقط، ولكنه وقع في دائرة الاحتراف.

في كلية الطب تعرف على د. لميس جابر حيث يحكى إنه في ذات مساء على خشبة المسرح الجامعي كان يعرض مسرحية ل«برنارد شو» وحدث في المشهد الأخير من المسرحية نوع من الخطأ الناتج عن إدارة المسرح فترك المسرح غاضبا.

وبين الكواليس واجهته «لميس» زميلة في كلية الطب وحاصرت ثورته وطلبت منه أن يعود ليحيي المشاهدين سواء شعروا بالخطأ أو لا لأنها كان لها نشاط ثقافى كبير وتقوم بتمثيل دور صغير في نفس المسرحية وبالفعل عاد إلى المسرح وصفقت له الجماهير وكانت تلك هي الخطوة الحاسمة التي فجرت بداخله مشاعر الارتباط بزميلته «لميس» كزوجة وصديقة وشريكة يستطيع معها أن يبدأ حياة جديدة وهي الآن تعمل طبيبة نساء وولادة وتكتب السيناريوهات بعيدا عن الأضواء، أنجب منها أبناءه ( شادي ،طارق).

اترك رد