مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مايكل نصيف يستعرض تقاليد المصريين في عيد الضحى

2

كشف المستشار مايكل نصيف خبير التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن مرور 1439 عام ميلادي علي الاحتفال بعيد الاضحي المبارك حيث يتم في تلك الايام احتفال الامة الاسلامية بعيد الاضحي المبارك.

وتقدم نصيف بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة مشيدا بدورهم في الحفاظ على أمن الشعب المصري والعبور بهم من كل الأزمات.

و تساءل ما هي كلمة عيد؟ موضحا ان كلمة عيد هي كلمة مأخوذة من العود و العود هو الرجوع او العودة اي يعاد الاحتفال بهذه المناسبة كل عام بتكرار.

 

قد يهمك ايضاً:

بنكaiBANK يسجل صافي ربح استثنائي خلال عام 2023 بمعدل نمو…

أشار إلى ان عيد الاضحي و الموافق العاشر من ذي الحجة في العام الثاني الهجري ترجع تسميته إلى ان المسلمين يقومون بذبح اضاحيهم وقت الضحى

 

وأضاف ان تلك المناسبة لها من التقاليد المصرية الواضحة و الراسخة في المجتمع المصري و هي من التراث و التقاليد المصرية التي ورثها الابناء عن الاباء و التي اصبحت مترسخة في ذهن الشعب المصري كله بكافة اطيافه و التي بها يكمن سر العيد و فرحته و بهجته فمنها كحك العيد و الذي لا يمكن عدم تواجده في البيت المصري و تناول فتة العيد حيث ان هذا الطبق تقليدي اول يوم العيد و تنتظر الاطفال الاباء لكي يعطيهم العيدية و كل ذلك يكون في جو سعيد و تذهب الاسر للتنزه في الشواطي و الحدائق

 

وتساءل هل تلك الاجواء هل تستمر في ظل فيروس كورونا المستجد و هل تتم تلك الفرحة في ظل غلق الحدائق و المنتزهات و التجمعات و الشواطئ العامة و سوف تقلل الزيارات بين الاهل و الاصدقاء.

و ان كانت كل ذلك سوف يعوق فرحة العيد و ذلك من اجل انتظار الفرحة الكبيرة و هي متي ان تصبح مصر صفر من الفيروس.

اترك رد