مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مايكل نصيف:تحسن موقع مصر في خريطة الفساد من دولة عالية الفساد إلى رقم 105 عالمياً

3

كتب – محمد عيد:

كشف المستشار مايكل نصيف خبير التنمية ومستشار التحكيم الدولي في بيان صحفي اليوم ان الفساد هو انحراف او تدمير للنزاهة وهوعمل غير طبيعي بقوم به الانسان خارج اطار القانون ويظهر الفساد على مستوى الافراد ونراه على مستوى الدولة.

اكد ان مصر تسير في طريق القضاء على الفساد بعد 30 يونيه من خلال الاجراءات الدولية التي نفذتها مصر لمكافحة الفساد.

مما حسن ترتيب مصر من الدول العالية في الفساد  إلى ان وصلت إلى رقم 105 عالمياً وتم عمل مواد قانونية تستهدف القضاء على الفساد.

قد يهمك ايضاً:

الفريق ربيع:”نستمر في تقديم خدماتنا ونؤكد لابديل عن…

إصابة نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس إثر حريق داخل شقة…

اضاف ان مؤشرات الشفافية تتحسن مما ساعدنا جذب كل الدول الافريقية للتعرف على التجربة المصرية في المنتدى الافريقي للقضاء بعى الفساد الذي عقد في شرم الشيخ برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وحضور 51 دولة افريقة و4 دول عربية مؤكداً ان مصر تسير في الطريق الصحيح.

واضاف ان التنمية الاقتصادية عامل هام في القضاء على الفساد كما ان اقرار التعامل البنكي بمبلغ يبدأ بنحو 500 جنيه تعد أليم من آليات القضاء على الفساد.

وشدد على ضرورة القضاء على الفقر والجهل ومساعدة كل الجهات في القيام بدورها مع التنمية وعمل منظومة شاملة للقضاء على الفساد وان القضاء على الفساد يبدأ من النشأ.

واشار إلى دور المجتمع المدني المؤثر في القضاء على الفساد موضحاً ان اندية الروتاري تساعد الدولة في مكافحة الفساد عن طريق قيامها بدورها التنموي ومساعدة الفقراء وتوعية النساء والأفراد بأهمية مكافحة الفساد.

اترك رد