مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ماهى قصة حنين حسام التى تصدرت مواقع التواصل الاجتماعى؟ وما سبب إحالتها للتحقيق؟

20

حنين حسام اسم تم تداوله فى الفترة الأخيرة بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعى و تريند محركات البحث العالمي ” جوجل” ،وأثارت الجدل، بعد ظهورها خلال فيديو  على مواقع التواصل الاجتماعي، وكأنها تستقطب الفتيات للعمل بأحد المواقع مقابل مبلغ مالي من ٣٦ دولارًا حتى ٣٠٠٠ دولار.

 حكاية حنين حسام

ترجع الحكاية عندما قامت حنين حسام الطالبة بكلية الآثار جامعة القاهرة  بعمل تطبيق “لايكى”، وهو تطبيق للفيديوهات القصيرة، يعتمد على تقديم أداء حركي، مع الأغنية أو المقطع الصوتي، وهو نفس الأمر بالنسبة إلى تطبيق تيك توك.

كيف استغلت أزمة كورونا للاستقطاب الفتيات للعمل من المنزل؟

وظهرت حنين حسام فى أحد الفيديوهات من منزلها، دعت فيه الفتيات إلى العمل من المنزل،  مقابل عائد مادي  يصل إلى مئات الدولارات، مستغلة أزمة كورونا، قائلة، “أنا عارفة أن في ناس كنيرة قاعدة في البيت وأشغالها اتعطلت.. علشان كده أنا عملت وكالة على لايكى، الجروب هيكون بنات بس.. أي شاب هيدخل جروب أو واحد مزقوق انا مش هقول ايه اللى هيحصل فيه.. انتوا هتشوفوا بنفسكوا فبلاش علشان ده أكل عيش”

وتابعت حنين عبر الفيديو الذى تسبب فى أزمة كبيرة، “مواصفات البنات اللى انا عاوزاهم مايقلوش عن 18 سنة .. لأن حضرتك هتكوني مذيعة فى أبلكيشن ماينفعش تكونى طفلة، تانى حاجة لازم يكون عندك نت كويس وإضاءة كويسة، واللايف بيكون فورمال يعنى ماينفعش البنت تطلع بلبس خارج، المميز في لايكى أنى مابحبش الحال المايل.. القبض هيكون من 36 دولار لحد ألفين و3 ألاف دولار.. هتتفحوا لايف بوشكوا .. مش محتاجة غير شكل لائق والناس هتتدخل وتتعرفى عليهم وتكوني صداقات بشكل محترم وجميل وانا بيجلي كل حاجة.. فمش عاوزة تجاوزات”.

وبالفعل توجه الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى تطبيق التيك توك، فحاولت جمع الفتيات لتغريهم بالمال عن طريق فيديو بثته عبر التيك توك قائلة:”هتيجيبوا 100 عميل أو أكتر، هتفتحوا الكاميرا من خلال لايف، وكل اللي محتاجاه منك يكون عندك نت كويس وإضاءة كويسة”.

حنين تمتلك أكثر من 800 فيديو عبر حسابها على “لايكى”، وكذلك ما يقرب من 6 مليون متابع لفيديوهاتها، وأيضا تمتلك 750 ألف متابع عبر حسابها الرسمى على “انستجرام”.

كذلك كان لحنين العديد من الفيديوهات التى تهاجم مستخدمى “تيك توك” الجدد الذين لجأوا إليه بسبب ملل الحظر والعزل المنزلى، وأحد أشهر جملها “كنتوا فين لما شيلنا تيك توك على كتافنا”.

ماذا كانت ردود الفعل؟

قد يهمك ايضاً:

الدكتور يوسف عبده يقيم إفطاراً لرابطة “خريجي إعلام…

يجب وضع حد لنزيف الدماء بفلسطين وإتاحة دخول المساعدات…

تسبب الفيديو إلى استنياء العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعى  وتعرضت إلى هجوم كبير، من أحد أشهر مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، المتعلقة بالفيديوهات القصيرة “تيك توك”، و”لايكى”، وذلك بسبب أسلوبها فى تقديم الفيديوهات، ودعوتها لبعض الفتيات فى تقديم محتوى عبر احدى التطبيقات، هو الأمر الذى يدر عليهم دخلا بالدولار، وهو ما أثار حفيظة الكثيرين.

وعدد كبير من مستخدمى “تيك توك”، حرصوا على تقديم محتوى يسخر من حنين حسام وطريقة رقصها وتحدثها باللغة العربية والانجليزية، وهو ما جعلها تتصدر الترند أكثر من مرة.

إحالة حنين للتحقيق

الأمر الذى استفز ادارة جامعة القاهرة خاصة بعد تلقيها العديد من الشكاوى نتيجة أسلوب الطالبة على مواقع التواصل الاجتماعى.

واليوم  قرر الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إحالة حنين حسام، الطالبة بكلية الآثار، إلى التحقيقات، بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية، وذلك بعد أن تلقت الجامعة العديد من الرسائل حول قيام إحدى الفتيات تدعى انتمائها لجامعة القاهرة، وأثارت مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، خلال الساعات الماضية وذلك بدعوة الفتيات بفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية، مشددا على أن الجامعة ستتخذ أقصى عقوبة ضد الطالبة وقد تصل للفصل النهائي من الجامعة، لإرتكاب افعال لا تتناسب مع القيم والتقاليد الجامعية.

وقال الدكتور الخشت، فى بيان رسمى صادر عن جامعة القاهرة، إن الجامعة تلقت العديد من الرسائل حول قيام إحدى الفتيات تدعى انتمائها لجامعة القاهرة، وأثارت مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، خلال الساعات الماضية وذلك بدعوة الفتيات بفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية.

 

وأشار الدكتور الخشت، إلى أنه  فور تلقى الرسائل تم عمل بحث عن الاسم بين كليات الجامعة، وتبين أنها طالبة باقية للإعادة بالفرقة الثانية بكلية الآثار، مؤكدا على أنه على الفور تم إحالة الطالبة إلى التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

 

وشدد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ستتخذ أقصي عقوبة ضد الطالبة والتي قد تصل للفصل النهائي من الجامعة، وذلك لإرتكاب افعال لا تتناسب مع القيم والتقاليد الجامعية، ولا تليق بمكانة طالبة جامعية في جامعة القاهرة.

من هى حنين حسام؟

ولدت حنين حسام في محافظة الجيزة في 5 ديسمبر 2000، وتدرس حنين حسام بكلية الآثار جامعة القاهرة، ودخلت عالم الفيديوهات قبل 4 سنوات، وحققت منه أرباحًا.

اترك رد