مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مالا تعرفه عن الراحل الشاعر العراقي عادل محسن

36

رحل في صمت الشاعر العراقى عادل محسن عن عمر يناهز الـ 60 عاما ، بعد صراح مع المرض نقل إلي لبنان للعلاج وهناك رحل عن عالمنا بعد معاناة مع المرض دامت طويلا .

وتوفي محسن بسبب مرض عضال كان يعاني منه خلال السنوات الأخيرة وليس بسبب فيروس كورونا

والشاعر عادل محسن من الشعراء الذى  عُرف إسمه مع أشهر الأغانى العراقية حيث غنى من كلماته العديد من المطربين العراقيين، وقدّم محسن برامج في عدة قنوات فضائية عراقية وله مجموعة كبيرة من الأشرطة والأقراص الصوتية والمرئية لقصائد بصوته..

اليوم يودع الشعراء العراقيين شاعرهم الذي كثيرا ماقدم لحركة الشعر الشعب الكثير من الأشعار التي كانت تتحدث عن الوطن والإنسان والحب والجمال والطبيعة .

قد يهمك ايضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد حفل افتتاح مسابقة…

الشاعر عادل محسن ويكيبيديا

من مواليد سنة 1960 ، يبلغ من العمر 59 عامًا في 2020 ، هو حاصل علي كلية التربية جامعة بغداد /1985م ، حاز علي العديد من الجوائز في مجال شعراء الأغنية والقصيدة في العراق.

كما عمل كمقدم برامج في العديد من القنوات منها: قنوات الفضائية العراقية و النهرين والمشرق و دجلة و الحرية و اذاعه ، يعمل الآن في برنامج مالتنه على إذاعة اريدو ، حاصل علي جائزة الإبداع الثقافي لعام 1999 من وزارة الثقافة ، كما نال لقب افضل شاعر عراقي شاب لعام 1999 ، و حصل علي جائزة افضل شاعر غنائي عراقي عام 2000م .

أشتهر من خلال  كلماته لجميع المطربين العراقيين و مجموعه كبيرة من المطربيين العرب ، كما له العديد من القصائد الشعرية التي عُرف من خلالها منها:  الأب و لاتخدعك ضحكه و البنات و خابرتها و خابرتني و النساء و الورد و الغربة و كون يمك و انا اشتاكيت و اشوفك وين و ساعه وتغيب الشمس.

اترك رد