مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مالاتعرفه عن ميراليم بيانيتش لاعب وسط يوفنتوس الإيطالى

43

تصدر إسم اللاعب البوسنى  ميراليم بيانيتش  تريند محرك البحث جوجل وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى كل مايخص اللاعب و تفاصيل عقده مع البارسا .

ففي الساعات الأخيرة شهدت المفاوضات التي ستنقل آرتو ميلو إلى يوفنتوس وميراليم بيانيتش إلى برشلونة تسارعاً كبيراً.

ميراليم بيانيتش

ومن المتوقع أن ينتقل لاعب الوسط البوسني بيانيتش إلى البلاوجرانا ليصبح أولى الصفقات الخاصة بالنادي الكاتالوني للموسم الجديد 2020/2021 بدايةً من سبتمبر المُقبل.

حيث سيستقل بيانيتش طائرة إلى إسبانيا لأجل القيام بالفحوصات الطبيبة مع فريقه الجديد برشلونة، ثم سيعود إلى إيطاليا لكي يتحضر للمشاركة في مباراة يوفنتوس وجنوى في الدوري الإيطالي والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية تفاصيل العقد خيث سيعقد برشلونة ويوفنتوس صفقة تبادلية تتضمن بيانيتش بالإضافة إلى البرازيلى آرثر ميلو، لاعب وسط برشلونة.

نت هو اللاعب ميراليم بيانيتش حسب ويكبيديا

ميراليم بيانيتش من مواليد 2 أبريل 1990 هو لاعب كرة قدم بوسني يلعب في مركز الوسط مع نادي يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البوسنة والهرسك لكرة القدم.

قد يهمك ايضاً:

العمدة سليمان غانم…مالاتعرفه عن الراحل الفنان صلاح…

شارك مع منتخب لوكسمبورغ للناشئين سنة 2007 ولكنه غير قراره فجأة وقرر أنه يرغب في اللعب دوليا لصالح البوسنة والهرسك.

ميراليم بيانيتش

في عام 2015، تم تصنيفه في المرتبة 55 في قائمة الغارديان بين أفضل 100 لاعب كرة قدم في العالم.

بدأ بيانيتش مسيرته الرياضية في نادي تشيفلانغ ثم انتقل إلى نادي ميتز في سنة 2004 وشارك للمرة الأولى مع الفريق الأول في 17 أغسطس 2007 في مواجهة فريق باريس سان جيرمان ضمن بطولة دوري الدرجة الأولى. في 30 نوفمبر 2007 وقع بيانيتش على أول عقد احترافي في مسيرته مع نادي ميتز بحيث يمتد لثلاث سنوات. وقال ميراليم في ذلك اليوم : “جميع الأمور تسير بسرعة عالية. النادي منحني الفرصة في إبراز قدراتي وهذا هو الأمر المهم. إنه أحد الأسباب التي جعلتني أوافق على البقاء في نادي ميتز). وأوضح والده ومدير أعماله في نفس الوقت فخر الدين بأن ابنه إذا انتقل إلى نادي كبير فإنه سوف لن يجد الفرصة سهلة في اللعب بشكل أساسي وربما سيتم الإلقاء به على مقاعد الاحتياط طوال الموسم خصوصا أنه في سن حرجة (17 سنة). أثبت ميراليم بأنه خيار ممتاز للناشئ الموهوب حيث شارك اعتبارا من المرحلة الثالثة من موسم 2007-08 وحتى نهايته وخلال هذه المدة اكتسب الكثير من خبرة اللعب.

في 6 يونيو 2008 وقع بيانيتش على عقد مع نادي ليون يمتد لخمس سنوات بعدما اتفق مسئولو نادي ليون مع نظرائهم في نادي ميتز على انتقال ميراليم مقابل 8 ملايين يورو. وقال ميراليم: «أنا سعيد بالانتقال وسعيد جدا إنني انضممت إلى نادي عظيم مثل نادي ليون. لقد قررت الانتقال إلى نادي ليون من أجل الحصول على أكبر كم ممكن من البطولات وأنا لست آسفا على رفض العديد من العروض المغرية من الأندية الأخرى فقد كان الانتقال للعب على ملعب غيرلاند كالحلم. يمتلك نادي ليون لاعبين ممتازين وسينافس على بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل».

ميراليم بيانيتش

شارك بيانيتش مع منتخب لوكسمبورغ في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية للناشئين تحت 17 سنة بوصفه منظم البطولة. سجل الهدف الوحيد لصالح منتخب لوكسمبورغ في البطولة. وفي مباراة ودية دولية قاد منتخب لوكسمبورغ لتحقيق نتيجة التعادل الإيجابي مع منتخب بلجيكا 5–5 حيث سجل 4 أهداف.

في مقابلة مع صحيفة بوسنية أصر بيانيتش بأنه يفضل اللعب مستقبلا مع منتخب البوسنة والهرسك وفي نهاية الأمر استلم الاتحاد البوسني لكرة القدم هذه الملاحظة وتم استدعائه للمشاركة مع منتخب البوسنة والهرسك للشباب تحت 21 سنة ولكنه لم يشارك في أي مباراة بسبب عدم حصوله على جواز سفر بوسني. طوال 8 أشهر تم وضع بيانيتش تحت مجهر وسائل الإعلام الفرنسي واللوكسمبورغي كان كانا يضغطان عليه من أجل ترك الانضمام إلى صفوف منتخب البوسنة والهرسك والانضمام إلى صفوف منتخبهما. بفضل تدخل رئيس البوسنة والهرسك آنذاك زيليكو كومشيتش حصل بيانيتش على جواز سفر بوسني في بدايات سنة 2008 وبعدها صرح لصحيفة سان البوسنية بأنها أسعد لحظات حياته وشكر جميع من ساعده في الحصول عليه كما أبدى ندمه على عدم المشاركة بجانب نجوم منتخب البوسنة والهرسك سيرغي بارباريز وحسن صالحميدزيتش اللذان اعتزلا سابقا المشاركات الدولية حيث نشأ على مشاهدتهما وهما يلعبان لصالح المنتخب البوسني.

 

عندما كان طفلا صغيرا اضطرت عائلته للرحيل عن البوسنة والهرسك بسبب الحرب والانتقال إلى لوكسمبورغ حيث تتكون عائلته من الأب فخر الدين والأم فاطمة والأخ ميرزا والأخت أمينة وجميعهم حاليا يعيشون في لوكسمبورغ.

اترك رد