مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ماعت تدين مقتل مصريين في السعودية على يد كفيلهما

2

تعرب مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، عن إدانتها البالغة لمقتل عاملين مصريين بالسعودية على يد صاحب العمل، أثناء تأدية عملهم، حيث قُتل المواطنان المصريان، عادل عبد الإمام حسين، وعز الدين محمد عبد الشافي من مدينة نجع حمادي في صعيد مصر، أثناء عملهما في مجال الانشاءات، على يد مواطن سعودي رميا بالرصاص.

وإذ تؤكد مؤسسة ماعت إن الحق في الحياة هو مبدأ أخلاقي يستند على الاعتقاد بأن للإنسان الحق في العيش وعدم التعرض للقتل من قبل إنسان آخر، وهو الحق الذي نصت عليه كافة المواثيق والاتفاقيات الدولية وجميع الأديان السماوية، فالمادة الثالثة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان تنص على “لكل فرد الحق في الحياة والحرية وفي الأمان على شخصه”، وترى مؤسسة ماعت أن هذا الحق هو الحق الأعلى والأسمى الذي تقوم عليه جميع حقوق الإنسان.

قد يهمك ايضاً:

مسئولو ” الإسكان ” يتابعون سير العمل بالمنطقة…

وزير التجارة والصناعة :الصادرات السلعية المصرية بلغت خلال…

عقيل: يطالب السلطات السعودية بمحاسبة الجاني ويدعو مجلس حقوق الإنسان لإجراء تحقيق دولي

 

من جانبه طالب أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت السلطات السعودية بضرورة محاسبة الجاني وعدم الإفلات من العقاب. وتوفير الحماية لجميع المواطنين والأجانب المقيمين على أراضيها، خاصة وأن هذه الحادثة لم تكن الأولى حيث قُتل الشهر الماضي مواطن مصري آخر يدعى أحمد سعيد محمد الطاهر، ويعمل مندوب مبيعات في مدينة جدة السعودية، على يد مواطن سعودي، والذي أطلق النار عليه بسبب “ركنه” سيارته بالقرب من منزله.

ودعا عقيل مجلس حقوق الإنسان بإجراء تحقيق دولي في هذه الحوادث، كما طالب المقرر الخاص المعني بحالات القتل خارج نطاق القانون بزيارة السعودية وفتح تحقيق مستقل في الحادثة لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء تكرار هذه الوقائع.

اترك رد