مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

” مارجريت عازر ” تدين الاعتداء الإسرائيلي على رهبان دير “السلطان”

3

كتبت – آية نصر:

أدانت النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب في بيان لها ما فعلته السلطات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة من انتهاكات صريحة في حق الرهبان ورجال الدين المسيحي وتصدير المشاكل بين الكنيسة المصرية الام والكنيسة الإثيوبية الشقيقة حيث ان الكنيسة الأثيوبية ولدت من رحم الكنيسة الأرثوذكسية القبطية وحافظوا على الإيمان الأرثوذكسي القويمً حيث ان دير السلطان من القرن السادس عِشر وهو ملك الكنيسة القبطية المصرية وكانت تستضيف الرهبان الأحباش فيه .

 

قد يهمك ايضاً:

النائب سيد حنفى يوجه سؤال لوزير التموين عن سياسة الوزارة حول…

ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة…

كما أدانت ” وكيلة لجنة حقوق الانسان بالبرلمان ” الاعتداء على الراهب مكاريوس الأورشليمي وسحله من قِبل عناصر الأمن الإسرائيلي أثناء الوقفة الاحتجاجية السلمية أمام كنيسة الملاك ميخائيل بدير السلطان احتجاجًا على قيام إسرائيل بأعمال الترميم للدير المملوك للأقباط وقالت أن هذا الأمر مرفوض تماماً .

وقالت ” النائبة مارجريت عازر ” أنه من عام 1971 حكمت المحكمة الإسرائيلية العليا بأحقية الكنيسة القبطية في ملكية دير السلطان وعرضت الكنيسة القبطية المصرية أكثر من مرة بترميم كنيسة دير السلطان على نفقتها ولم توافق السلطات الإسرائيلية .

وطالبت ” مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان ” بحل سريع من المجتمع الدولي تجاه  الأفعال المشينة والانتهاكات الواضحة نحو  دور العبادة المسيحية والإسلامية فى الأراضي المحتلة .

 

اترك رد