مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: نرحب بحديث الوزير عن عودة نظام التحسين للثانوية العامة

5

نرمين عطية:

 

رحبت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر بحديث الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن احتمالية عودة نظام التحسين بالثانوية العامة.

وقالت الحزاوي:  قرار عودة نظام التحسين بالثانوية العامة، تصدر اهتمام الطلاب وأولياء الأمور معا هذه الأيام.

فقد عاود الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الحديث عن نظام التحسين مرة آخرى.

قد يهمك ايضاً:

أسعار الذرة الصفراء اليوم الخميس 25 / 4 / 2024

بالرغم   أن الدكتور طارق شوقي،  وزير التربية والتعليم السابق، قد قدمه سابقا لمجلس النواب، وتم سحبه من الحكومة لإجراء بعض التعديلات عليه.

 

و أشارت داليا الحزاوي ، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أن الطلاب يعتبرون الثانوية العامة ” بعبع ”  لأن الطلاب لديهم فرصة واحدة فقط في الامتحانات و هذا قد يدفع بعض الطلاب إلي الخوف و التوتر الذي يؤدي بهم إلي عدم التركيز في الامتحانات مما ينعكس علي نتيجتهم ولكن مع نظام التحسين فان الطالب سيشعر بمزيد من الاطمئنان وان لديه فرصة آخري اذا اخفق كما ان مع النظام الجديد في امتحانات الثانوية العامة فأن ادخال نظام التحسين شيءٍ جيد ويعتبر في بداية عرض فكرة النظام الجديد في الثانوية العامة كان هناك بند التحسين وكان هناك ترحيب به ولكنه اثار حفيظة اولياء الامور عندما وجدوه بمقابل مادي مرتفع .

 

قائلة : ( الثانوية العامة الطالب بيعتبرها حياة أو موت لكن  مع التحسين الوضع هيختلف )

واضافت الحزاوي : لكن نرجو  تطبيق نظام التحسين يكون هناك مراعاة لظروف أولياء الأمور ويكون التحسين بمبلغ مناسب لأن غير ذلك سوف يؤدي إلي اضرار بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

التعليقات مغلقة.