مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مؤتمر بروكسل الثالث لدعم مستقبل سوريا يُعلن أن حالة الطواريء الإنسانية لم تنته بعد

0

كتب: عبد الرحمن هاشم

قال رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال في مؤتمر دولي: “على الرغم من أن القتال في سوريا قد انخفض خلال الأشهر ال 12 الماضية، لا تزال الاحتياجات الإنسانية في النمو”.

ودعا مؤتمر بروكسل الثالث إلى دعم مستقبل سوريا والمنطقة، وقال رئيس الاتحاد الدولي فرانشيسكو روكا:

“هذه حالة طوارئ إنسانية لم تنته بعد. لكن الاحتياجات الجديدة والناشئة في الواقع تحتاج لتحسين الوصول إلي بعض المناطق ولذلك يتزايد فعلا الطلب على خدمات الهلال الأحمر والدعم الدولي “.

وغالبا ما يواجه متطوعو الهلال الأحمر بمهمة استعادة الخدمات الأساسية مثل المياه والغذاء والخدمات الصحية الأساسية، والدعم النفسي.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

شاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في…

في هذه الأماكن، تجد فرق الهلال الأحمر العربي السوري مظاهر سنوات من الحرب والإهمال.

وقال السيد روكا :

“هذه الخدمات حاسمة لتعزيز السلام والمساعدة، في نهاية المطاف، إلى إعادة الأمور إلى طبيعتها”.

وأضاف:  “ إذا لم تتم تلبية هذه الاحتياجات الأساسية، ستكون العواقب على مستقبل سوريا والأجيال وخيمة “.

وتحدث السيد روكا أيضا عن الدور الذي تقوم به جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في البلدان المجاورة لسوريا والتي هي الآن موطن لملايين اللاجئين. وحث الجهات المانحة على مواصلة دعمها للعمليات في هذه البلدان. كما تحدث عن الدور الذي تلعبه جمعية الهلال الأحمر في حي الحول، وهو المخيم الذي يعتبر الآن موطنا لحوالي 60،000 شخص.

وفي مخيم الحول أكد متطوعو الهلال الأحمر  أنهم يعملون جنبا إلى جنب مع الجهات الفاعلة الإنسانية الأخرى لتلبية احتياجات السكان، ومعظمهم من النساء والأطفال، وكثير منهم أجانب.

وقال السيد روكا: ” ندعو جميع الأطراف المعنية للموافقة على نهج منظم ومنهجي لمعالجة وتسوية الوضع المزري المتكشف في سوريا “.

اترك رد