مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ليفربول يتقدم على تشيلسى بثلاثية في الشوط الأول

6

انتهى الشوط الأول من مباراة ليفربول و تشيلسى  بتقدم الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، خلال اللقاء الذى يجمع الفريقين حاليًا، على ملعب “أنفيلد”، في ختام مباريات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة، من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، التي عادت منافساته بعد توقف طويل، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

سجل الهدف الأول لفريق ليفربول اللاعب الغينى نابى كيتا في الدقيقة 23، من تسديدة قوية، سكنت على يسار كيبا، حارس فريق تشيلسي.

وأضاف أرنولد هدف ليفربول الثاني  ،في الدقيقة 38، من تسديدة رائعة، من ضربة حرة مباشرة.

والهدف الثالث لفريق ليفربول جاء عن طريق اللاعب  الهولندي فاينالدوم ،في الدقيقة 43.

أما هدف تشيلسى  سجله الفرنسي أوليفيه جيرو، في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع.

 

ومن المنتظر أن يتسلم نجوم فريق ليفربول، لقب الدوري الإنجليزي، عقب نهاية مباراة تشيلسي، بعد أن توج به هذا الموسم، للمرة الأولى منذ 30 عاما، وبالتحديد منذ موسم 1989 – 1990، قبل نهاية منافسات الموسم الحالي بسبع جولات، عقب خسارة الوصيف مانشستر سيتي أمام فريق تشيلسي، بنتيجة 2 – 1.

 

ويتصدر ليفربول، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 93 نقطة، متفوقا بفارق 15 نقطة، عن فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 78 نقطة، بعد فوزه الكبير الذى حققه أمس الثلاثاء على مضيفه فريق واتفورد، برباعية نظيفة، بينما يحتل تشيلسي، المركز الثالث برصيد 63 نقطة.

شهدت الدقائق الأولى من اللقاء تبادل في الاستحواذ بين كلا الفريقين، لكن الخطورة الأولى كانت لصالح تشيلسي في الدقيقة الثامنة بعد كرة عرضية حولها ويليان من الجانب الأيمن ليلعبها ماونت برأسه لكنها مرت أعلى العارضة.

محمد صلاح طالب بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 13 من اللقاء بعد كرة ثنائية بينه وبين فيرمينو، لكنه تعرض للإعاقة من رودريجير ليسقط داخل منطقة الجزاء قبل الوصول للكرة، دون أن يتخذ الحكم أي قرار تجاه اللعبة.

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

وبدأ ليفربول المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أليسون.

 

الدفاع: أرنولد، جوميز، فان ديك، روبيرسون.

الوسط: فابينيو، فاينالدوم ، كيتا.

الهجوم: مانى، محمد صلاح، فيرمينو.

ويلعب  تشيلسي المباراة بالتشكيل التالى:

حراسة المرمى: كيبا.

الدفاع: جيمس، أزبيليكويتا، زوما، روديجر.

الوسط: ألونسو، كوفاسيتش، جورجينيو.

الهجوم: مونت، جيرو، ويليان

اترك رد