مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

لمعرفة رابط التدريب في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

2

الكل يبحث عن كيفية التسجيل في رابط  المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

حيث  فتحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني باب القبول الإلكتروني، للراغبين في التقديم على برامج الدبلوم للكليات التقنية للبنين والبنات لخريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها، ودبلوم المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية.

وأعلن راشد الزهراني نائب المحافظ للتدريب في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بأنه تم فتح التقديم للكلية التقنية من خلال برنامج الدبلوم بالكليات التقنية سواء للبنين أو للبنات وكذلك لدبلوم وبرامج المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد.

كما يستمر التقديم لمدة أسبوعين ويوجد أيضا بعض من الشروط الخاصة بالتقديم على برنامج البكالوريوس الصباحي وتتضمن أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل دبلوم الكلية التقنية أو ما يعادلها.

وأن يكون المتقدم سعودي أو من أم سعودية وألا يكون المتقدم متخرج من البرنامج التدريبي كما يشترط عدم التقديم على أي برنامج آخر متزامن في ذات الفترة التدريبية ويكون الشخص موظف أو يكون لديه موافقة من جهة العمل للتفرغ للتدريب من جهة العمل.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

قد يهمك ايضاً:

مسؤولون إسرائيليون يخشون من إصدار “الجنائية…

من جهته، قال محمد بن صالح المذن؛ مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم، إن فترة التسجيل لمرحلة الدبلوم في الفترة الصباحية والفترة المسائية ابتداءً من يوم الخميس 4 ذي القعدة 1441هـ، على أن تستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 17 ذي القعدة في 5 كليات تقنية وفرعين للبنين و3 كليات تقنية للبنات، وكذلك 5 معاهد 4 منها صناعية ثانوية ومعهد للعمارة والتشييد .

وأعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن إمكانية التقديم برامج الدبلوم للكليات التقنية عبر بوابة القبول الموحد بموقعها الإلكتروني على الرابط التالي  من هنـــــــــــــا..

وستبدأ الكلية التقنية بالقبول الإلكتروني للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي 1441/ 1442 ويكون ذلك في برنامج الدبلوم لجميع التخصصات للمتقدمين من خريجي الثانوية العامة ودبلوم المعاهد الصناعية الثانوية.

 

وستبدأ الكلية في نجران بأن تقوم باستقبال طلبات القبول في برنامج الدبلوم الصباحي والمسائي للفصل التدريبي الأول للعام التدريبي 1442 هجريا ويكون التسجيل متاح حتى يوم 17 من شهر ذو القعدة الحالي من خلال موقع الكلية وبوابة القبول.

تبدأ الكلية التقنية للبنين بجازان، استقبال طلبات القبول في برامج الدبلوم الصباحي للفصل التدريبي الأول لعام 1442هـ؛ والتقديم يشمل عدة تخصصات؛ وهي: القوى الكهربائية، الإنتاج الميكانيكي، الدعم الفني، إضافة إلى الآلات الكهربائية، والبرمجيات، إدارة مكتبية، وميكانيكا السيارات، إلى جانب الشبكات، وحماية البيئة.

 

أما الكلية التقنية بالباحة للبنين؛ فقد بدأت أيضًا القبول الإلكتروني للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي 1441/ 1442هـ في برنامج الدبلوم لجميع التخصصات للمتقدمين من خريجي الثانوية العامة، ودبلوم المعاهد الصناعية الثانوية.

 

اترك رد