مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

لمعرفة أسماء الذين سجلوا في العلاوات الخمس

22

الكل يبحث عن أسماء المساحقين للعلاوات الخمس ، ونحن نقوم بنشر أسماء الذين قد سجلوا في العلاوات الخمس .

ولمعرفة أسماء المستحقين في العلاوات الخمس  ننشر لكم رابط الموقع الرسمى لوزارة التضامن الاجتماعى

كما ننشر لكم خطوات معرفة العلاوات عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التضامن الإجتماعي، وجاءت الخطوات كالتالي.

خطوات و رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة

أولاً-  في البداية يتم الدخول على رابط وزارة التضامن الإجتماعي من خلال الرابط https://www.moss.gov.eg  والذي يُمكن من خلال أيضاً معرفة أسماء المستحقين عند التسجيل.

ثانياً- ويتم إختيار العلاوات الخمس ومن ثم يتم كتابة الرقم القومي .

ثالثاً- ويتم كتابة الرقم التأميني.

قد يهمك ايضاً:

السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي…

بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية…

رابعاً- بعد الإنتهاء نضغط علي “أظهر”.

وكان تساءل البعض، بخصوص كم سوف يكون المعاش الخاص بي بعد إضافة العلاوات الخمس ونوضح لكم ذلك فيما يلي، حيث تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي من الآن الاستعداد لصرف العلاوات الخمس للمعاشات وكانت الدكتورة ” نيفين القباح ” وزير التضامن ورئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، قد اعلنت في تصريح هام لها علي العمل علي تحسين احوال اصحاب المعاشات والعمل عل المساواة بين الجميع بناء علي توجيهات السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يولي اهتماماته الكبيرة لاصحاب المعاشات بمصر .

وتؤكد علي انه قد تم إعداد مشروع قانون لصرف العلاوات الخمس وعرضه على مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وتمت الموافقة عليه.

العلاوات الخمس

وصرحت بالاتي : ” يستحق العلاوات الخمس الأشخاص أو الموظفون الذين خرجوا على المعاش في الفترة من عام 2006 وحتى عام 2015، لأنه في عام 2006، أوقفت الحكومة ضم العلاوات الخمـس إلى الأجر الأساسي الخاص بأصحاب المعاشات بعد الخروج في سن المعاش، لكن مع صدور قانون الخدمة المدنية، تم إلغاء الأجر الأساسي والمتغير، فأصبح من حق أصحاب المعاشات الحصول على 80% من الأجر الأساسي، وفقًا لحكم الإدارية العليا.هناك شروط يجب أن تتوافر فيمن يحصل على هذه العلاوات الخمس، والمقدرة بنسبة 80% من الأجر الأساسي”.

 

و أكد البدري فرغلي، عن بدء صرف معاشات شهر يونيو الحالى يوم الأثنين الجاري 2020، ويتم ذلك من خلال مكاتب البريد، مع مرعاة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية التى تتخذا الدولة المصرية للوقاية من “كوفيد-19”.

 

كما كشف البدري فرغلي، عن موعد صرف معاشات شهر يوليو الجاري، مؤكداً أنه سيتم صرف العلاوات الخمس فى بداية يوليو، موضحاً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، شدد على صرف العلاوات الخمس فى موعدها أعلاه، ويُمكن معرفة التفاصيل عبر الرابط https://www.moss.gov.eg

 

وتجدر الإشارة بالإجراءات التى تقوم بها مصر من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، ولعل أبرزها الإستقرار على فتح المساجد من جديد وعودة الحياة إلى طبيعتها تدريجياً، وعودة الأنشطة من جديد.

اترك رد