مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

لماذا تتفاعل كل الأمهات بالطريقة نفسها مع بكاء الأطفال ؟

1

كتبت – جهاد محمد :

عندما يبكي الرضيع نعتقد أن الأمهات تقوم بردود فعل مختلفة , ولكن الحقيقة والتي اثبتتها الدراسة  هى أن ردود أفعال  الامهات واحدة .

أكدت دراسة  أجريت في 11 دولة، أن الأمهات يتفاعلن بنفس الرد مع بكاء أطفالهن مهما اختلفت بيئتهم الثقافية والاجتماعية، حيث يحملن الطفل، ويبدأن في التحدث معه بلطف , ويبدو أن الطريقة التي تستجيب بها الأمهات تكون مبرمجة في دوائر المخ .

قد يهمك ايضاً:

وزيرة البيئة تتوجه للعاصمة الألمانية برلين للمشاركة في…

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الإسبوعي بالعاصمة الإدارية لبحث…

حيث تبين من خلال النتائج التي أعدها الباحثون بالأكاديمية الوطنية للعلوم، على شرائط فيديو تضمنت 684 أمًا عند تفاعلهن مع أطفالهن، البالغين من العمر 5 أشهر في 11 بلدا، هي الأرجنتين وبلجيكا والبرازيل والكاميرون وفرنسا وكينيا وإيطاليا والصين واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة، حيث جاءت ردود فعلهن واستجابتهن بالطريقة نفسها، عن طريق حمل الطفل وضمه والتحدث معه دون تقبيله أو إطعامه .

وفكر الباحثون بشأن أيّ أجزاء من المخ قد يكون من المرجح أنها تشارك في صدور ردود الفعل التي تمت مشاهدتها. وقد وقع التركيز على الدوائر التي يتم تنشيطها عندما يخطط الشخص للقيام بفعل ما، وكذلك الدوائر الأخرى التي يمكن أن تشارك في معرفة معنى الصراخ  .

ومن خلال مسح المخ، تبين أن مناطق المخ كانت نشطة، عندما استجابت 43 من الأمهات في الولايات المتحدة، عندما استمعن إلى تسجيلات لبكاء أطفالهن , وأظهرت 50 من الأمهات في الصين وإيطاليا نتيجة مماثلة .

 

 

اترك رد