مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

للتسجيل في نظام نور رياض الأطفال بالرقم القومي 1442 noor.moe.gov.sa

18

لكل من يرغب في التسجيل في رياض الأطفال 1441 – 1442نظام نور بالرقم القومي  ، لمعرفة التسجيل وكيفة الدخول على الموقع  الإلكترونى ، وذلك منعا للتكدس والاختلاط بسبب انتشار فيروس كورونا .

رياض الأطفال

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنها ستبدأ في التقدم بطلب للحصول على روضة أطفال للعام الدراسي 1442 جنبًا إلى جنب مع الإجراء ، لذلك بدأ نظام نور بتسجيل الطلاب السعوديين والطلاب في رياض الأطفال و 1442 من خلال بريده الإلكتروني.

1- الدخول الي نظام نور عن طريق الرابط الإلكتروني من هنا

 

2- يسجل ولي الأمر على نظام نور ولكن يوجد بعض الحالات يتم التسجيل عن طريق القائد الخاص بالمدرسة للطلاب او الطالبات الذين ليس لدي ولي أمرهم القدرة على التسجيل على النظام.

 

او طالب من أب غير سعودي وأم سعودية، او طلاب خليجيين. طلاب لم تستكمل الهوايات الخاصة بهم و طلا الرعاية الاجتماعية و الطلاب الذين تجاوزوا سن احدي عشر عاما. طلاب التربية الخاصة الذين قد تجاوزوا سن القبول.

طريقة التسجيل في مدارس رياض الاطفال

1-يتم التسجيل عن طريق الدخول علي الرابط الرئيسي الخاص بنظام نور عبر الرابط (نظام نور).

2-تختار رابط التسجيل الخاص بولي الأمر.

قد يهمك ايضاً:

3- إدخال سجل ولي الأمر.

4- يتم ادخال اسم المستخدم المقترح.

5- ثم تختار ( تسجيل طالب جديد ).

6-ثم تقوم بإدخال (رقم الهوية\ الإقامة)-صلة الرابط (القرابة)- تاريخ الميلاد

7- تحدد الصف الخاص بالطفل: يتم إدخاله بناءا علي تاريخ الميلاد الذي ادخلته في سابق الخطوات.

8- يتم إدخال بيانات الطالب من بيانات اتصال وسكن.

9-تختار المدرسة حسب الإدارة التعليمية.

رياض الأطفال

الاقرار والتعهد.

من الشائع ان المدارس الخاصة بالطفولة المبكرة تحتضن رياض الأطفال من المرحلتين (المرحلة الثانية) (المرحلة الثالثة)، ومن الفصول الابتدائية ( الأولي والثانية والثالثة) بنين وبنات في المراحل الابتدائية من سن 4 سنوات الى 8 سنوات، بينما يكون التركيز الأكبر على المراحل الخاصة بالتعلم المبكر، حيث توفير التعليم الذي يشارك في نهوض الاقتصاد الخاص بالدولة و ينمي المواهب ويبني الشخصية ويعزز دور المعلم ويرفع من مستوى تأهيله، ويساعد في اعداد وتأهيل مناهج تعليمية متقدمة والتي بدورها تركز على المهارات الأساسية، والتي تعد خطوة أولى من خطوات عدة نحو مرحلة الإسناد.

اترك رد