مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

للإستعلام عن لجنتك الإنتخابية بالرقم القومي من خلال الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للإنتخابات

12

تزداد عمليات البحث حاليا  من قبل الناخبين لمعرفة لجانهم الإنتخابية التى سيدلي بها صوته في انتخابات مجلس الشيوخ.

ولتسهيل المهمة على الناخبين  نسنقدم خطوات الاستعلام ومعرفة اللجنة تفصيلياً بالرقم القومي من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني للهيئة التابع للسلطات المصرية.

للإستعلام عن لجنتك الإنتخابية

وتجري الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، استعدادات مكثفة قبيل بدء التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ المقرر لها يومي الأحد والاثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

طرق الاستعلام عن اللجان الإنتخابية

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات 3 طرق لاستعلام الناخبين عن لجانهم الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية، وكذا رقم الناخب في الكشوف الانتخابية.

وأتاحت الهيئة اعتبارا من اليوم خدمة التحقق من الوجود بقاعدة بيانات الناخبين على موقع الهيئة الرسمى www.electaions.eg، أو إرسال رسالة قصيرة متضمنة الرقم القومي على هاتف رقم 5151، أو بالاتصال بالخط الساخن 141.

للإستعلام عن لجنتك الإنتخابية

للدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات: www.elections.eg

وعند الاستعلام على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية تتيح لك التعرف على لجنتك الانتخابية، ورقم اللجنة الفرعية، ورقمك في كشوف الناخبين.

قد يهمك ايضاً:

رئيس جهاز السويس الجديدة تتابع عمارات “سكن لكل…

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في بداية التعاملات الصباحية

للاستعلام عن مكان لجنتك الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية و رقمك في الكشوف الانتخابية برجاء النقر “هُنــــــــــــــا”.

للإستعلام عن لجنتك الإنتخابية

ويتم ذلك من خلال  ادخال رقمك القومي المكون من 14 رقم.

وجرى توزيع الناخبين على لجان انتخابية داخل نطاق قسم/مركز الشرطة المدون ببطاقة الرقم القومي، وفقاً لعناوين إقامتهم ويتم توزيعهم على أقرب لجنة (داخل نفس القسم/المركز) من محل إقامتهم (بقدر الإمكان، وفقاً لبيانات بطاقة الرقم القومي).

وأوضحت الهيئة الوطنية، أن الانتخاب يكون بأصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن.

للإستعلام عن لجنتك الإنتخابية

وأغلقت الهيئة، قاعدة بيانات الناخبين ولم يسمح بالتعديل فيها إلا في حالتين، أحدهما لإزالة المتوفين أو إضافة من صدر لهم أحكام بالإضافة للقاعدة أو ضده بالحذف وتعمل الهيئة الوطنية للانتخابات على وضع الأسرة الواحدة في للجنة ومركز اقتراع واحد -إن أمكن- لتسهيل عليهم في الوصول لجانهم والتصويت.

للإستعلام عن لجنتك الإنتخابية

وزادت الهيئة عدد اللجان إلى 17 ألفا، بدلا من 13 ألفا و919 لجنة خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، بزيادة تصل إلى 4 آلاف لجنة، نتيجة زيادة عدد الناخبين (63 مليون ناخب).

 

وحددت «الهيئة» 27 لجنة عامة، على مستوى الجمهورية، لمتابعة العملية الانتخابية وتقديم الخدمات الخاصة باللجان الفرعية وتذليل العقبات أمام تلك اللجان.

 

 

اترك رد