مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

لأول مرة بجامعة طنطا :إنتاج “التين الأسباني الأبيض” بنظام الزراعة المكثفة

11

كتبت – جهاد داود:

أعلن الدكتور عماد عتمان، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  انتاج كلية الزراعة التين الأسباني الأبيض “البرشومي” لأول مرة بجامعة طنطا بنظام الزراعة المكثفة داخل الصوب بهدف الحصول على إنتاج متميز وموسم ممتد في عملية الانتاج.

وأوضح الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن هذه التجربة تأتي في إطار التدريب العملي لطلاب الكلية والخريجين على الممارسات الانتاجية داخل الصوب.

قد يهمك ايضاً:

يوم للتشجير بحدائق خدمة اجتماعية كفرالشيخ 

نشرة تعليم المنوفية اليوم الثلاثاء 23/4/2024

جاء ذلك في أعقاب زيارة نائبا رئيس الجامعة للصوب بكلية الزراعة ، والتي رافقهما خلالها الدكتور شريف جبر عميد الكلية، والذي أشار إلى أن مزرعة الكلية تضم عدد من الصوب الزراعية باجمالى ٤٤٠٠ متر مجهزة لإنتاج عدد من المحاصيل الخضراء على مدار العام واهمها الخيار ، والفلفل الألوان، والطماطم ، بالإضافة الي الزهور ونباتات الزينة.

وأكد الدكتور محمد فتوح مدير مركز  التجارب والبحوث الزراعية بالكلية ، أن هذه الصوب تمثل نموذج تدريبي بقسم البساتين ، حيث تم اجراء العديد من الدورات التدريبية المجانية بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والزراعة بهدف تقديم الدعم الفني والتدريب لإعداد الطلاب والخريجين على عمل مشاريع انتاجية قصيرة.

وأضاف “فتوح” ، أن انتاج  الصوب يغطى احتياجات العاملين بمجمع الكليات بسبرباى ، كما يغطى أيضا احتياج كليات الجامعة من نباتات الزينة لتجميل المبانى والحدائق الخاصة بالكليات.

 

اترك رد