مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كيف تستعلم عن رابط العلاوات الخمس / لمعرفة رابط العلاوات الخمس

4

الكل يبحث عن كيفية الاستعلام عن العلاوات الخمس و لكى تستعلم عن العلاوات الخمس يكون عن طريق الموقع الرسمى لوزارة التضامن الاجتماعى.

ونحن بدورنا نساعدك  للدخول على  موقع وزارة التضامن الاجتماعى عن طريق رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة ، كما ننشر لكم خطوات معرفة العلاوات ، وجاءت الخطوات كالتالي.

العلاوات الخمس

رابط خدمة الإستعلام عن العلاوات الخمس عبر موقع التضامن الاجتماعي

 

1- يتم الدخول على رابط وزارة التضامن الإجتماعي من خلال  الرابط https://www.moss.gov.eg

https://www.moss.gov.eg/ar-eg/Pages/default.aspx

2- ويتم إختيار العلاوات الخمس ومن ثم يتم كتابة الرقم القومي .

قد يهمك ايضاً:

محافظ كفرالشيخ يتابع فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال

شعبة المخابز : التزام ٣٠ ألف مخبز بالأسعار الجديدة للخبز…

3- ويتم كتابة الرقم التأميني.

3- بعد الإنتهاء نضغط علي “أظهر”.

وكانت الدكتورة ” نيفين القباح ” وزير التضامن ورئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، قد اعلنت في تصريح هام لها علي العمل علي تحسين احوال اصحاب المعاشات والعمل عل المساواة بين الجميع بناء علي توجيهات السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يولي اهتماماته الكبيرة لاصحاب المعاشات بمصر .

وتؤكد علي انه قد تم إعداد مشروع قانون لصرف العلاوات الخمس وعرضه على مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وتمت الموافقة عليه.

 

وصرحت  وزيرة التضامن الإجتاماعى بقولها: ” يستحق العلاوات الخمس الأشخاص أو الموظفون الذين خرجوا على المعاش في الفترة من عام 2006 وحتى عام 2015، لأنه في عام 2006، أوقفت الحكومة ضم العلاوات الخمـس إلى الأجر الأساسي الخاص بأصحاب المعاشات بعد الخروج في سن المعاش، لكن مع صدور قانون الخدمة المدنية، تم إلغاء الأجر الأساسي والمتغير، فأصبح من حق أصحاب المعاشات الحصول على 80% من الأجر الأساسي، وفقًا لحكم الإدارية العليا.هناك شروط يجب أن تتوافر فيمن يحصل على هذه العلاوات الخمس، والمقدرة بنسبة 80% من الأجر الأساسي”.

و أكد البدري فرغلي، عن بدء صرف معاشات شهر يونيو الحالى يوم الأثنين الجاري 2020، ويتم ذلك من خلال مكاتب البريد، مع مرعاة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية التى تتخذا الدولة المصرية للوقاية من “كوفيد-19”.

 

كما كشف البدري فرغلي، عن موعد صرف معاشات شهر يوليو الجاري، مؤكداً أنه سيتم صرف العلاوات الخمس فى بداية يوليو، موضحاً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، شدد على صرف العلاوات الخمس فى موعدها أعلاه، ويُمكن معرفة التفاصيل عبر الرابط https://www.moss.gov.eg

 

وتجدر الإشارة بالإجراءات التى تقوم بها مصر من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، ولعل أبرزها الإستقرار على فتح المساجد من جديد وعودة الحياة إلى طبيعتها تدريجياً، وعودة الأنشطة من جديد.

اترك رد