مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كويكب صغير سيمر قرب الأرض .. الإثنين

5

تشهد الكرة الأرضية يوم الإثنين 18 أكتوبر 2021 عبور كويكب صغير مكتشف حديثاً يسمى  2021 TG14 يبلغ قطره سبعة أمتار يتحرك بسرعة 11.4 كيلومتر بالثانية وسيكون في أقرب مسافة 250,716 كيلومتر عند الساعة 03:54 صباحا  بتوقيت السعودية (12:54 صباحا بتوقيت غرينتش) ولمعانه الظاهري ( 19.87 +) لذلك لن يرى بالعين المجردة ولا يوجد خطر من اصطدامه بكوكبنا.

وقالت الجمعية الفلكية بجدة عبر صفحتها على الفيس بوك أن الكويكب 2021 TG14  ضمن قائمة الأجسام القريبة من الأرض وهي تشمل أي كويكب يتقاطع مداره مع مدار الأرض، وتتم مراقبة هذه الكويكبات عن كثب، وبفضل الأرصاد عالية الدقة والحسابات الميكانيكية السماوية ، يُعرف مدارها عادةً بمستوى عالٍ من الدقة.

استنادًا إلى أحدث الحسابات المدارية عالية الدقة تم التأكيد بأن اقتراب الكويكب 2021 TG14  يوم الإثنين هو الأقرب خلال السنوات العشر القادمة.

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

لو أن الكويكب 2021 TG14 في مسار اصطدام مع الأرض فانه سيتفكك اعلى الغلاف الجوي للارض ولن يكون له تأثير خطير على سلامة سكان الأرض .

تعتبر مثل هذه الفرص مهمة للحصول على مزيد من البيانات ع الكويكبات مثل طبيعة تكوينها فهذه الأجسام مثل الة الزمن من مخلفات تشكل نظامنا الشمسي تحتفظ بالكثير من أسرار تلك الحقبة ومن الممكن أن تخبرنا المزيد عن أصل كوكبنا.

جدير بالذكر أن الكويكبات الصغيرة التي تقترب من الأرض من المحتمل أن يتأثر مدارها بجاذبية كوكبنا، وهو تأثير يطلق عليه ” مساعدة الجاذبية ” وتستخدمه  وكالات الفضاء للمساعدة في دفع المركبات الفضائية إلى أماكن مختلفة في نظامنا الشمسي.

التعليقات مغلقة.