مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كمين الموت بالواحات يحصد ارواح شهداء الواجب

5

متابعة _ يوسف سلامة

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بانة دوردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد بإتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكاناً لإختبائها .
وقد تم إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر وحال إقتراب القوات وإستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران ، مما أسفر  حتى الآن عن استشهاد

14 ضابطًا ومجندا وأصيب 8 آخرين، في أثناء اشتباكات بين قوات الأمن وإرهابين بمنطقة الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية في الجيزة.

ورجحت مصادر أمنية، انتماء المتهمين المطلوب القبض عليهم، وهم المتورطين في حادث الواحات الإرهابي، لكتيبة الإرهابي هشام العشماوي والذي طرد من القوات المسلحة المصرية بسبب أفكاره المتطرفة، وتورطه في عدد من قضايا العنف والإرهابوأبرز العمليات الإرهابية التي شارك فيها الإرهابي هشام عشماوي.

في يوليو 2015م، شارك “عشماوي” في تفجير مقر القنصلية الإيطالية بمنطقة الإسعاف في وسط القاهرة.

وفي فبراير 2015، شارك الإرهابي في مذبحة العريش الثالثة، التي استهدفت الكتيبة 101، واستشهد بها 29 عنصرًا من القوات المسلحة.

قد يهمك ايضاً:

-في يوليو 2014م، شارك هشام عشماوي القيادي بتنظيم أنصار بيت المقدس، و13 إرهابيًا من أعضاء التنظيم، في مذبحة كمين الفرافرة، ما أسفر مقتل 28 ضابطا ومجندا.

– وشارك “عشماوي” في حادث اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام الراحل، طبقًا لمصادر أمنية بارزة.

– وشارك الإرهابي في محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، كما تولى عملية رصد تحركات الوزير مع عماد الدين أحمد، الذي أعد العبوات المتفجرة بالاشتراك مع وليد بدر منفذ العملية.

وقد كشفت مصادر أمنية تفاصيل مواجهات الشرطة مع عدد من الإرهابيين عند الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية في الجيزة.

حيث صرح المصادر  إن مأمورية تضم قوات من قطاع الأمن الوطني والأمن العام وإدارة البحث الجنائي والعمليات الخاصة بالجيزة، اتجهت إلى البؤر الإجرامية التي يختبئ بها الإرهابيون في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

وأضافت المصادر أنه فور وصول القوات أطلق الإرهابيون وابلا من الرصاص تجاههم، ما دفعهم لتبادل إطلاق الرصاص واستمرت المعركة عدة ساعات وانتهت باستشهاد عدد من القوات بينهم ضباط شرطة ومقتل عدد من الإرهابيين.

اترك رد