مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كل ما تريد معرفته عن صلاة عيد الأضحى 2021

4

كتبت – يارا البسيونى:

يحل عيد الأضحى 2021 في مصر والعالم، الثلاثاء المقبل الموافق 20 يوليو، ولم تكمل فرحة المسلمين إلا بإقامة صلاته، التي تعد إضافة إلى ذبح الأضحية من أهم المظاهر التي تميز موسم الحج.

وتؤدى صلاة عيد الأضحى بركعتين، يبدأهما الإمام بتكبيرة الإحرام، ثم يقول دعاء الاستفتاح ، ثم يكبر 7 تكبيرات غير تكبيرة الإحرام، ثم يقرأ الفاتحة وآيات من القرآن، ويستحب أن تكون آيات سورة الأعلى، ثم يستكمل الركعة على صفة الصلاة المعروفة ، ويستوفي الركوع، والرفع منه، والسجود، ثم يقوم للركعة الثانية.

في الركعة الثانية يكبر المصلي 5 تكبيرات بعد تكبيرة القيام على صفة تكبير الركعة الأولى، ثم يقرأ الفاتحة، وآيات من القرآن يستحب أن تكون آيات سورة الغاشية، ثم يستكمل الركعة على صفة الصلاة المعروفة، ويستوفي الركوع، والرفع منه، والسجود، ثم يجلس للتشهد ويسلم.

مواعيد صلاة عيد الاضحى

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

تصلى صلاة عيد الأضحي من بعد شروق الشمس بثلث ساعة، وحتى قبل أذان الظهر بثلث ساعة، فإذا دخل وقت الظهر فلا تصلى.

موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في الإسكندرية 5:35 صباحًا ، بينما فى القاهرة والجيزة، في تمام الساعة 5:32 صباحًا

وفي بورسعيد 5:25 صباحًا، وفي كفر الشيخ 5:31 صباحًا، وفي السويس 5:27 صباحًا، وفي دمياط 5:27 صباحًا، وفي الإسماعيلية 5:26 صباحا، وفي مرسى مطروح 5:45 صباحا، والمنيا 5:38 صباحًا، وأسيوط 5:38 صباحًا، وأسوان 5:37 صباحًا، وسوهاج 5:37 صباحًا، وقنا 5:34 صباحًا، والفيوم 5:35 صباحًا، وبني سويف 5:34 صباحًا.

وتقام صلاة العيد حسب وزارة الاوقاف فى جميع المساجد بها صلاة الجمعة فقط ومنع الصلاة في الساحات، والزوايا، والطرقات ، والزوايا ،  والمصليات، والمساجد التي لا تقام بها الجمعة.

كما شددت وزارة الأوقاف على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي يتم الالتزام بها في صلاة الجمعة وسائر الصلوات التي تقام بالمساجد خلال صلاة عيد الأضحى.

التعليقات مغلقة.