مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كل ماتريد معرفته عن لقاء القمة بين الأهلي والزمالك فى الدوري الممتاز

7

كتب – أحمد مصطفى:

جمهور ومحبى كرة القدم  على موعد  بعد غدا السبت مع  مباراة القمة بين الزمالك والاهلى ، ضمن منافسات بطولة الدورى العام المصرى.

ومن المعروف أن مباراة الأهلى والزمالك والتى يطلق عليها مباراة القمة يكون لها طابع خاص ، ويرجع ذلك لقوة الفريقين ووجود منافسة قوية بينهما خاصة وأن الفريقن من أكبر فرق الدورى  لهما عدد كبير من المشجعين.

 لقاء القمة بين الأهلي والزمالك
لقاء القمة بين الأهلي والزمالك

وكل فريق دائما يسعى لاسعاد جماهيره ، لذا تكون للمباراة حساسية سواء داخل المستطيل الاخطر أو امام الشاشات، منافست بين اللاعبين من جانب ومنافسات بين الجمهور من جانب اخر.

لذ ا يقدم موقع ” مصر البلد الإخبارية ” كل مايدور داخل معسكر الفريقين قبل اللقاء الذى سيقام يوم السبت المقبل.

ورغم أى ظروف تحيط باللقاء ، من حيث موقف الفريقين، وموقفها من حيث المنافسة، الا أنها تبقى مباراة الزمالك والاهلى، قمة ينتظرها عشاق الكره المصرية والعربية.

وفى مباراة بعد غداً السبت ، يشهد اللقاء غياب 13 لاعبا بين صفوف الفريقين في القمة رقم 120 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

ففى الزمالك يغيب محمود عبد الرازق “شيكابالا” وإمام عاشور اللذين تم إيقافهم، من قبل لجنة الانضباط باتحاد الكرة على خلفية ما حدث في مباراة السوبر المصري.

 

بينما يغيب عبد الله جمعة بعد حصوله على الإنذار الثالث في مباراة فريقه الأخيرة أمام نادي مصر، ومحمد حسن بسبب الإصابة.

أما الاهلى فغياباته كثيره جداً ، حيث يفتقد الفريق  عدد كبير من اللاعبين فى هذا اللقاء وهم :

محمود عبد المنعم “كهربا”، بسبب إيقافه10  مباريات على خلفية أحداث مباراة السوبر بالإمارات، الى جانب رمضان صبحي الذي انتهت إعارته من ناديه هيديرسفيلد الإنجليزي، وشريف إكرامي الذي قرر فايلر استبعاده من تدريبات، وحسام عاشور الذى تم توجية الشكر له.

الى جانب كلا من حسين الشحات، ومحمد محمود، وكريم نيدفيد للاصابه، ومحمود متولي الذي أصيب بقطع جزئي في الرباط الصليبي أثناء مباراة الفريق الأخيرة أمام أسوان.

ويبقى موقف الثنائى جيرالدو وأحمد الشيخ غامض، بسبب اصابتهم ، الا أن الوضع يبدو صعب فى لحاقهم باللقاء.

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي قال إن الأنجولي جيرالدو، لاعب الفريق، جاهز للدخول في قائمة الأهلي لمباراة الزمالك المقرر لها السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الـ21 من بطولة الدوري الممتاز.

وأوضح عبد الحفيظ أن حالة جيرالدو تحسّنت كثيراً من الإصابة التي تعرض لها في مباراة أسوان الأخيرة التي كانت عبارة عن آلام في العضلة الخلفية، مُشيراً إلى أن اللاعب سيشارك في مران الغد الجماعي بنسبة كبيرة؛ تمهيداً للانضمام لقائمة الفريق في مباراة الزمالك.

وخاض جيرالدو جلسة في الجيم على هامش مران الفريق الذي أقيم صباح اليوم، الخميس، على ملعب التتش، ثم استكمل برنامجه التأهيلي الخاص بالجري حول الملعب وتنفيذ بعض الفقرات التأهيلي، ويخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي لتجهيزه للمباراة المقبلة.

 لقاء القمة بين الأهلي والزمالك

استعدادات الأهلى للقاء:

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

استعد فريق نادى الأهلي للقاء القمة  حيث حرص  الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، على حضور مران الفريق الذي أقيم صباح اليوم الخميس، على ملعب التتش؛ استعدادا لمواجهة الزمالك المقرر لها مساء السبت المقبل في إطار منافسات الجولة الـ21 في بطولة الدوري الممتاز.

وتابع الخطيب، مران الفريق بالكامل للاطمئنان على أحوال الفريق ودعم الجهاز الفني واللاعبين لمواصلة الانتصارات وحسم بطولة الدوري الممتاز التي يتربع الأهلي على قمتها حالياً برصيد 56 نقطة.

وعقد محمود الخطيب جلسة مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وأخرى مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني؛ للاطمئنان على أحوال الفريق والاستعداد لمواجهة الزمالك.

كما عقد رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، محاضرة مطوّلة مع اللاعبين قبل انطلاق المران الذي أقيم صباح اليوم على ملعب التتش؛ استعدادا لمواجهة الزمالك .

وخلال المحاضرة شرح فايلر للاعبي الفريق بعض الجمل الخططية ومهام كل لاعب في المران قبل تنفيذه بشكل عملي في المران.

وتحدث المدير الفني مع لاعبي الفريق عن دور كل لاعب وأهمية مواصلة الانتصارات في المرحلة المقبلة؛ لحسم بطولة الدري رسميًا.

وفاز الأهلي على أسوان بثلاثية نظيفة مساء الاثنين الماضي ضمن منافسات الجولة العشرين لبطولة الدوري ويحتل الفريق قمة المسابقة حالياً برصيد 56 نقطة.

 لقاء القمة بين الأهلي والزمالك

استعدادات الزمالك للقاء القمة:

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك  بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الدخول في معسكر مغلق بداية من غدا الجمعة بأحد الفنادق بالتجمع الخامس استعدادا لمباراة الأهلي المقبلة.

وسيخوض الفريق تدريباته صباح غدا بالمعسكر استعدادا للمباراة.

كما شارك لاعبو الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك في تقسيمة جماعية في نهاية مران أمس الأربعاء.

وحرص الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، على منح اللاعبين بعض التعليمات خلال التقسيمة، بالإضافة إلى إيقاف المران في أكثر من مناسبة لتصحيح بعض الأمور الفنية.

كما شهدت التقسيمة حماسا كبيرا، حيث تألق العديد من اللاعبين خلال هذه الفقرة الفنية.

وسبق الفقرة الفنية حرص كارتيرون على مشاركة اللاعبين في التدريبات البدنية، والتي شهدت فقرات لتقوية العضلات ورفع المعدل البدني.

كما خضع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمسحة طبية جديدة للكشف عن فيروس كورونا المستجد، اليوم  الخميس.

وخاض الفريق تدريبات جماعية  اليوم الخميس في تمام العاشرة صباحاً على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة، عقب الخضوع لمسحة كورونا.

وأدى مصطفى محمد وعمر السعيد ومحمود علاء لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فقرة تدريبية خاصة .

وخصص الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون فقرة للثلاثي للتسديد من داخل منطقة الجزاء والتصويب على محمد صبحي حارس الفريق .

كما تدرب الثلاثي على تسديد ركلات الجزاء الترجيحية والعرضيات.

اترك رد