مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

قيادات عسكرية إخوانية تتبع علي محسن الأحمر تنشق عن الشرعية وتعلن ولاءها لمليشيات الحوثي

50

 

أعلنت مليشيا الحوثي رسمياً عبر نائب وزير خارجيتها حسين العزي عن وجود عدد من الألوية والوحدات العسكرية الواقعة تحت سيطرة جماعة الإخوان باليمن بانها  تدين بالولاء لحكومة صنعاء الحوثية الغير معترف بها دولياً.
وقال القيادي الحوثي حسين العزي في تغريدة له نشرها على حسابة الرسمي بــ” تويتر “ تريدون اللعب على المكشوف !؟ حسناً.. باتت العديد من معسكرات الخصوم تدين لنا بالولاء ومفاجآتنا ستذهل العالم . في إشارة منه الى المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت  الموالية لجماعة اخوان اليمن  بانها تدين بالولاء لهم وتردد الصرخة خصوصاً بعد استقبالهم عدد من ضباطها المنشقين الذين اعلنوا انضمامهم لصفوف الحوثي .
وتأتي تصريحات القيادي الحوثي العزي  تعليقاً على وصول قيادات عسكرية موالية لجماعة الإخوان الى محافظة ذمار جنوب صنعاء واعلان انضمامها الى صفوف مليشيات الحوثي وفي مقدتهم اللواء عبدالحميد النهاري مدير مكتب  الاخواني علي محسن الأحمر المقال من منصب نائب رئيس الجمهورية السابق  
قد يهمك ايضاً:

مسؤولون إسرائيليون يخشون من إصدار “الجنائية…

وقالت وكالة  سبأ نت الحوثية، أن القيادي في جماعة الإخوان، اللواء الركن عبدالحميد النهاري ، ومعه عدد كبير من القادة العسكريين بينهم ضباط وافراد بكامل عتادهم وصلوا محافظة ذمار  واعلنوا إنضمامهم الى صفوف الحوثي .
وبحسب المعلومات والصور التي نشرتها وكالة ”سبأ نت“ الحوثية ، إن اللواء النهاري وصل إلى ذمار ويرافقه نائب قائد مطار دهم في محافظة مأرب العقيد الإخواني بكيل أحمد الحباري، ورئيس عمليات كتائب محور البقع الإخواني العقيد معاذ مرشد العميري وعدد اخر من ضباط المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت الذين ينتمون الى محافظة عمران اليمنية  .
واكدت القيادات العسكرية الإخوانية التي اعلنت انشقاقها من المعسكرات الواقعة تحت سيطرة الإخوان، ان انضمامهم الى الحوثي تأتي تجاوباً مع ما أسموه بقرار العفو العام والدفاع عن اليمن والوحدة. 
ويأتي انضمام مدير مكتب الإخواني علي محسن الأحمر، بعد أيام من انضمام الشيخ حاتم الأحمر، ابرز ضباط هاشم الأحمر، وأحد قيادات جماعة الإخوان في اللواء 141، فضلاً عن كونه المسؤول المالي بمنفذ الوديعة الحدودي مع المملكة العربية السعودية، بعد يوم واحد من اعلان قرار تسليم إدارة المنفذ  إلى السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ، بالإضافة الى الخيانات المتكررة والمستمرة بين صفوف جماعة الإخوان منذ ثمان سنوات ابتداءً من تسليم معسكراتها مع كامل عتادها العسكري في صنعاء لمليشيات الحوثي مروراً بنهم والجوف ومأرب والبيضاء وإب وتعز وثلاث مديريات بيحان بمحافظة شبوة التي تم تسليمها للحوثي بدون قتال قبل  تحريرها من قبل قوات العمالقة الجنوبية وقوات دفاع شبوة مؤخراً.  

 

 

التعليقات مغلقة.