مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

قناة النهار تقرر وقف البث الحى ..تعرف على السبب

1

بعد  قرار وقف 5 مذيعيات ، أصدرت قناة النهار، قراراً بتعليق البث الحى  ومنهم الفنانة ” ريم البارودى” وإحالتهم إلى التحقيق.

 

وأشارت شبكة قنوات “النهار” في بيان لها ، أن مجلس إدارة الشبكة أصدرت قراراً بتعليق البث الحي للقناة وإلغاء كل برامج الهواء، مع الاكتفاء بإعادة بعض البرامج والمسلسلات لحين إشعار آخر، بعد حل كل الأمور المعلقة مع المجلس ونقابة الإعلاميين.

، أصدر قرارًا بتعليق البث الحي للقناة وإلغاء كل برامج الهواء، مع الاكتفاء بإعادة بعض البرامج والمسلسلات، لحين إشعار آخر، بعد حل كل الأمور المعلقة مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابه الإعلاميين”.

 

كان المجلس الأعلى الإعلام قد أصدر قرارا السبت، بمنع ظهور 5 إعلاميات بقناة النهار وهن بوسى الطيار ودعاء فاروق وريم البارودي وهالة فهمي وعلا شوشة، لمدة عام على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية، لحين تقنين أوضاعهم بنقابة الإعلاميين بالقيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة المهنة.

قناة النهار

وقال المجلس إن القرار جاء بعد الاطلاع على القانون رقم 93 لسنة 2016 بشأن نقابة الإعلاميين والقانون رقم 180 لسنة 2018 بشأن تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لائحته التنفيذية وقرار رئيس الجمهورية رقم 158 لسنة 2017 بتشكيل المجلس الأعلى للاعلام وتوصية لجنة الشكاوى بشأن تقديم البرامج الطبية التي يقدمها شخصيات غير مؤهلة.

قد يهمك ايضاً:

وزيرة التضامن تطلق مرحلة جديدة من حملة “أنت أقوى من…

إقبال كثيف على منافذ “كلنا واحد” لشراء السلع…

إقرأ أيضا:تعرف على سبب منع الفنانة “ريم البارودي” من الظهور فى وسائل الإعلام

وتم اعتماد القرار ، بعد حكم محكمة القضاء الإداري، في شأن قيام عدد من مقدمي البرامج بمزاولة النشاط الإعلامي، دون القيد بالنقابة أو الحصول على تصريح بمزاولة المهنة.

واستند القرار، إلى تقرير لجنة الرصد بشأن عدد من البرامج الطبية التي تقدمها شخصيات غير مؤهلة، وتوصية لجنة الشكاوى بشأنها.

أثار قرار المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام ، حالة من الجدل الواسع،

ونشرت قناة “النهار” على صفحتها بموقع فيسبوك قرارها، مشيرة إلى أنها ستعاود البث بعد حل كل الأمور المعلقة مع المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام ونقابة الإعلاميين.

وكانت من بين المذيعات اللاتى صدر فى حقهن قرار الوقف من قناة النهار الفنانة ريم البارودي والتى صدر بمنعها  من الظهور في وسائل الإعلام لمدة عام، أو حتى تسوية أوضاعها في نقابة الإعلاميين بالتسجيل في جداول النقابة أو الحصول على ترخيصها.

اترك رد