مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

قطاع الفنون التشكيلية ينفي ما أثير حول صورة مفبركة لمدخل قصر الفنون

11

كتبت – نهلة مقلد:

في بيان صحفي لقطاع الفنون التشكيلية نفى كل ما أُثير حول إنتشار صورة مُفبركة تُظهر تشويهاً بصرياً وجمالياً لمدخل قصر الفنون بساحة الأوبرا وتناولته بعض المواقع دون أدنى مسئولية صحفية كانت تفرض عليها تحري الدقة والتأكد من صحة هذه المعلومة المغرضة.

وأشار بيان القطاع .. أن هذه الصورة المُتداولة والتي يظهر فيها وجود جهاز تكييف في واجهة قصر الفنون تعود لعمل فني عبارة عن ماكيت كان مُشارك في معرض ” ليه لأ .. Why Not” عام 2008، وأن معنى التشوه البصري هذا هو ما عناه العمل بالفعل لإيصال رسالة فنية للمجتمع ترفض بعض مظاهر التشوه الجمالي التي لحقت بمباني القاهرة وأبرزها أماكن التكييفات.

وأستنكر قطاع الفنون التشكيلية تداول هذه الأخبار العارية عن الصحة لإفتعال أزمة مشبوهة بين القطاع وبين المسئولين والفنانين والجماهير، ويرى القطاع أن تناول هذه الأخبار أظهر حقيقة نوايا البعض، لاسيما وأنهم يزورون قصر الفنون ويعلمون يقيناً أن هذه الصورة غير صحيحة.

قد يهمك ايضاً:

الكيلاني وشوشه يشهدان احتفالية “تحرير سيناء”…

” الفتيات الفاتنات ” قصة قصيرة

كما وجهة القطاع الشكر لكل من تواصل معه للتثبت من صحة هذه الصورة، وأثنى على مواقفهم الداعمة له في نشاطه وجهوده للإرتقاء بالتذوق الفني والجمالي ومكافحة صور التلوث البصري والبيئي وفي هذا الموقف ضد التلوث الأخلاقي والمهني.

وأختتم قطاع الفنون التشكيلية بيانه .. برسالة عزاء لأسر شهداء الواجب الذين ضحوا بحياتهم اليوم في مواجهتهم الشريفة ضد أعداء الوطن من الداخل والخارج والذين يسعون بكل خسة وجُبن وكراهية للنيل من عزيمة وإصرار المصريين ومازال وسيظل أملهم خائباً مدحوراً.

الصورة المُفبركة التي تم تداولها
صورة لمدخل قصر الفنون
اترك رد