مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

قانون الرياضة الجديد علي مائدة برنامج مهارات القيادة والإدارة

1
كتبت – إبتهال آدم
استعرض أشرف صالح رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير بوزارة الشباب والرياضة مواد قانون الرياضة الجديد، كما قام بتوضيح لائحة النظام الأساسي المعروفة بـ “الاسترشادية” التي أعدتها اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة طبقاً لقانون الرياضة 71 لسنة 2017. وذلك خلال استكمال الوزارة لتنفيذ فاعليات تنفيذ برنامج مهارات ” القيادة والإدارة” والتي يتم تنفيذه داخل التعليم المدني بالجزيرة.
قد يهمك ايضاً:

ياسر حمد ينتظم في تدريبات الزمالك الجماعية

ثنائي الزمالك يشاركان في التدريبات الجماعية

واضاف انها نموذج استرشادي وليس الزامي وانه قد تم طرحها لتغطية بعض الاحتمالات التي قد تحدث وهي عدم قيام بعض الأندية بعقد الجمعية العمومية أو انها دعت لانعقاد الجمعية ولكن العدد المشركين لم يبلغ حد النصاب.
كما أكد انه لا يوجد مشكلة سوي في نادي الأهلي وذلك لعدم التزامه بأحد بنود القانون هو ان تعقد الجمعية العمومية من خلال اجتماعاً واحداً ولكن إدارة النادي الأهلي خالفت هذا البند وقامت بعقد الجمعية على مدار يومين. ووفقاً للقانون يلزم على إدارة النادي الأهلي تطبيق اللائحة الاسترشادية. وأشار ان بنود لائحة النادي الأهلي تتوافق بنسبة ان 95 % مع اللائحة الاسترشادية التي أعدتها اللجنة الأولمبية والوزارة.
كما انه أكد ليس صحيحا بان اللجنة الأولمبية قد أخذت دور وزارة الرياضة بموجب القانون الرياضة الجديد، ودليل على ذلك انه لا يحق للجنة الأولمبية حل مجالس الإدارات. وأشار ان الوزارة بعد تطبيق القانون ستصبح أكثر اهتماماً بمشاريع الشباب ومحاربة اهدار المال العام في المنشآت الشبابية والرياضة

 

اترك رد