مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

في سابقة هي الأولى.. البرلمان يكرم خالد فهمي عن إنجازاته خلال فترة توليه وزيرا للبيئة

1

كتب – محمد عيد :

تقوم لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بسن عرف برلماني جديد حيث يقوم رئيسها المحاسب طلعت السويدي ووكليها وأعضاؤها بتكريم وزير البيئة السابق د خالد فهمي اليوم الأحد وذلك علي إنجازات الوزارة في عهده.

قد يهمك ايضاً:

” عضو إسكان النواب ” في ذكرى تحرير سيناء أرض…

ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم…

وأبرز تلك الإنجازات السيطرة علي حرق قش الأرز وما يولده من سحابة سؤداء والتخلص من الملوثات العضوية الثابتة شديدة السميةً ومنها شحنة اللندين بميناء الأدبية وخفض صرف التلوث الصناعي لنهر النيل بنسبة الثلث ورفع الالتزام البيئي للمصانع الملوثة للنهر الي ٦٠٪؜ وتنفيذ منظومة آمنة لتداول واستخدام الفحم الحجري وتوفيق اوضاع مكامير  الفحم النباتي والانتهاء من المرحلة الأولي لتطوير ثلث المحميات الطبيعية واستعادة مصر لريادتها الافريقية في مجال الاتفاقيات الدولية البيئية وخاصة تغير المناخ وفوز مصر بعقد المؤتمر العالمي للتنوع البيولوجي وإرساء  برنامج  زمني لتنفيذ منظومةً جديدة لإدارة متكاملة للمخلفات.

ومن الجدير بالذكر أن وزيرة البيئة الحالية الدكتورة ياسمين فؤاد قد عملت مع الوزير السابق منذ اكثر من عقدين وكانت مساعدته للتعاون الدولي خلال فترة خدمته التي تجاوزت الأربع سنوات.

يذكر أن وزير البيئة  خالد فهمي قد تولى منصب الوزير مرتين إحداهما خلال فترة حكم الإخوان في 2103 وقدم استقالته بعد ستة أشهر بسبب تجاوزات الإخوان في أحداث الاتحادية والثانية عام 2014  مع حكومة المهندس ابراهيم محلب ومن بعده م. شريف اسماعيل.. واستمر بالوزارة حتى استقالت حكومة المهندس شريف اسماعيل في بداية الولاية الثانية للرئيس عبدالفتاح السيسي. بعد فوزه الأخير في الانتخابات الرئاسية.. وبعد تولي المهندس مصطفى مدبولي منصب رئيس الوزراء .

اترك رد