مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

في ذكري وفاته .. معلومات عن الفنان عزت أبو عوف

16

كان أمس الأربعاء 1 يوليو 2020 هى الذكري الأولى لوفاة الفنان عزت أبو عوف ، وهى الذكري الأولى ، حيث توفى  يوم الإثنين 1 يوليو 2019 عن عمر يناهز 71 عاما.

وحرص عدد من الفنانين إحياء ذكري الفنان عزت أبوعوف على حسابهم الشخصى على تويتر، نشرت الفنانة ريهام عبد الغفور، ، تغريدة  ، جاء نصها”أول مره امثل  كان مع ممثلين عندهم خبره منهم الي كان بيزعقلي لما انسي الكلام ويقولي ماتركزي يابنتي ومنهم الي كان بيطبطب عليا ويطمئني ويقولي ما تخافيش إنتي كويسه وهتبقي أحسن.. اللي كان بيطبطب عليا هو دكتور عزت أبو عوف الله يرحمه ويحسن اليه بحق طيبه قلبه ولطفه مع كل الناس طول الوقت».

كما أحيا الفنان محمد فؤاد، ذكرى رحيل الفنان القدير عزت أبو عوف، من خلال نشر صور تجمعهما بموقع “إنستجرام”.

وعلق  محمد فؤاد  على الصور قائلًا: “أبويا وأخويا د عزت أبو عوف، في يوم من الأيام خوفت الناس تزهق من كلامي عليك، قولت أعمل فيلم اسمه اسماعيلية رايح جاي أوصل من خلاله للناس كم كنت عظيما كإنسان وفنان معي في بدايتي” ،”فنان قدمني بنفسه للناس كمطرب وتحمل عبء مسئولية تقديم موهبة أنا نفسي كنت أشكك فيها ومعنديش ثقة كافية تؤهلني لمواجهة جمهور مصر الكريم، وقولت الفيلم ده يلخص ماحدث، و من خلاله أرد جميلك ياراجل ياعظيم”.

 عزت أبو عوف

كما أحيت زوجة الفنان عزت أبو عوف ذكرى وفاته اولى ، ، ببعض الكلمات المؤثرة التى نشرتها عبر حسابها الشخصى بموقع فيس بوك ،، حيث قالت : “رحل ولم يترك لنا سوى ماضي عطر لا ينسى، صوت نتمناه، حضن نفتقده، حب كبير صور صامتة، شوق لا يبرد، ألم لا ينتهى، غدا أول سنة تعدى بدون وجودك صعب جداً، أرجو قراءة الفاتحة والدعاء له بقدر حبكم له، بحبك هتفضل في قلبي وعقلي طول عمري”.

معلومات عن عزت أبو عوف حسب وكيبيديا

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

عزت أبو عوف ولد فى21 أغسطس 1948  وتوفى في 1 يوليو 2019، ممثل وموسيقار مصري، ولد في القاهرة، وتخرج من كلية الطب، كانت بداياته الفنية عندما أصبح عضواً في فرقة “بلاك كوتس” وكانت فرقة شهيرة وقتها لكن تم حلها، ثم أسس مع شقيقاته الأربعة فرقة الفور إم التي ساهمت في شهرته وحققت الفرقة نجاحاً باهراً في عقد الثمانينات من القرن العشرين، وقدم الألحان والموسيقى التصويرية للعديد من الأعمال الفنية.

اتجه عام 1992 للتمثيل، وكان أول عمل لهُ أيس كريم في جليم، وتوالت بعد ذلك أعمالهُ السينمائية والتلفازية وكان آخرها مسلسل ظل الرئيس عام 2017. شارك ايضاً في تقديم برامج تلفازية ومنها برنامج المسابقات هرم الأحلام وبرنامج القاهرة اليوم، كان أيضاً رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ عام 2008، وقدم دوراً بارزاً في إستكمال دورات المهرجان التي كانت مهددة بالتوقف بسبب الأحداث السياسية في مصر.

ينتمي عزت أبو عوف إلى عائلة فنية بامتياز، فهو ابن الموسيقار الشهير أحمد شفيق أبو عوف ووالد المخرجة مريم أبو عوف وشقيق الممثلة مها أبو عوف. تعرض لأزمات نفسية وصحية عقب وفاة زوجته فاتيما عام 2015 وتأثرت صحته بشدة وتعرض لوعكة صحية خضع على إثرها لعملية قلب مفتوح، ونقل لوحدة العناية المركزة في المستشفى عدة مرات، قبل أن توافيه المنية في فاتح شهر يوليو 2019م.

 عزت أبو عوف

هو رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وخريج كلية الطب، ووالد المخرجة مريم أبو عوف وأخو الممثلة مها أبو عوف وقد كانت بدايته هو وأخواته في فرقة الفور إم التي ساهمت في شهرته. قدم أيضا مجموعة من البرامج الحوارية مع الفنانين. بدأ التمثيل عام 1992م، وساعد العديد من المطربين في السينما وغيرها، ويعتبر أول من اكتشف المطرب محمد فؤاد وقدمهُ لفرقتهِ الفور إم ومن ثم أصبح مستقلاً وتربطهُ علاقة محبة وتعاون مع المطرب عمرو دياب، الذي شاركهُ في العديد من الأعمال منها أيس كريم في جليم، وفيديو كليب راجعين، وصوته في برنامج الحلم وأتخذ تامر حسنى نفس النهج وشاركهُ أفلامه مثل عمر وسلمى في ثلاثة أجزاء.

 

 

اترك رد