مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

في ذكرى مرور 50 عاماً على صدروها..”الوطن” العُمانية تحتفي بتاريخ العلاقات العُمانية المصرية منذ السبعينيات

11

كتب – سمير عبد الشكور:

بمناسبة مرور 50 عاماً على صدورها، تحتفي جريدة (الوطن) العُمانية بتاريخ العلاقات العُمانية المصرية منذ السبعينيات من القرن الماضي.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

واستذكرت الجريدة العلاقات الوثيقة بين البلدين والتي أرساها السلطان قابوس بن سعيد ـ طيب الله ثراه، وتحت عنوان (القاهرة تفتح قلبها لعُمان) نشرت جريدة (الوطن) في صدر صفحتها الأولى من عددها الخامس الصادر بتاريخ 25 فبراير 1971، خبر وصول وفد الصداقة العُماني إلى القاهرة، والحفاوة التي لقيها الوفد في مصر على المستويين الرسمي والشعبي استبشارا بالعهد الجديد الذي بدأه السلطان قابوس بن سعيد ـ طيب الله ثراه.

وفي دلالة على البدء في خطوات إعلاء صرح النهضة الحديثة بعُمان منذ يومها الأول, حرص الوفد على الاطلاع على بعض المشاريع التنموية والصناعية في مصر مع وضع الأساس للتعاون في مجالات متعددة أولها التعليم.

وتستمر (الوطن) في مواكبة وتوثيق مسيرة النهضة العُمانية والإسهام الفاعل في إرساء السلم والاستقرار في المنطقة والعالم وفق النهج الذي أرساه المغفور له ـ بإذن الله تعالى ـ السلطان قابوس بن سعيد ـ والمضي قدما في ترسم هذه الخطى تحت قيادة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان الذي أكد منذ اللحظة الأولى أن مسيرة السلطنة ثابتة داخلياً وخارجياً وفق الأسس التي اختطها السلطان قابوس طيب الله ثراه.

اترك رد