مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

في توصيات مؤتمر الصحة الإفريقية : الوفود الأفريقية تطالب بإنشاء منظمة للصحة في إفريقيا وعقد المؤتمر الثاني في ٢٠٢٠

4

كتب – يوسف سلامة:

صدرت اليوم التوصيات الختامية لمؤتمر الصحة الإفريقية الأول الذي استضافته جامعة طنطا بعد أربعة أيام من الاجتماعات والمناقشات المفتوحة والجلسات العلمية حول سبل رفع خدمات الرعاية الصحية فى دول القارة السمراء ووسائل مواجهة الأمراض المستوطنة والأوبئة.

وجهت وفود الدول الأفريقية الشقيقة المشاركة في المؤتمر الشكر والتقدير لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لرعايته لهذا المؤتمر الرائد الذي انعقد في وقت يتزامن مع رئاسة سيادته لمنظمة الوحدة الإفريقية فى ٢٠١٩  مطالبين بعقد  المؤتمر الثاني للصحة الإفريقية فى ٢٠٢٠ و تكرار  رعاية الرئيس للمؤتمر القادم.

أعربت الوفود الأفريقية عن خالص الشكر والامتنان لجامعة طنطا على حسن الضيافة وحسن الإعداد والترتيب لهذا المؤتمر الرائد الأكاديمي الغير مسبوق الذى انعقد فى مجال الطب والدواء.

جاءت اهم توصيات المؤتمر فى مطالبة الوفود الأفريقية المشاركة فيه بإقامة منظمة للرعاية الصحية والتعليم الطبي فى أفريقيا للنهوض بالقطاع الصحي والقضاء على الأمراض السارية والمستوطنة فى أفريقيا وتبادل الخبرات،  كما طالبوا بإنشاء منظومة من شبكة أبحاث علمية من كافة دول القارة والدعم العلمي للدول التى فى احتياج للتخصصات الطبية، وضرورة انتاج الدواء والارتقاء بصناعات الأدوية لتحقيق الاكتفاء الذاتي وعدم الاعتماد على مصادر خارجية.

كما اوصى المشاركون بالمؤتمر بألا ينحصر المؤتمر القادم على مختارات من الطب بحيث يشمل كل فروع الطب والأدوية ويعلن عنه من الآن .

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة: منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية…

كما اوصى المؤتمر بتبادل الخبرات فى المجال الصحي والتعليم الطبي المستمر وتصدير تكنولوجيا المعلومات الصحية الى افريقيا وعمل مراكز تدريب تشمل القطاعات الطبية المختلفة وتبادل الخبرات فى مجال مكافحة الأمراض المستوطنة فى إفريقيا وإرسال قوافل طبية للدول الأفريقية عن طريق منظمة رعاية صحية تجمع بين الافارقة وهناك توصيات تخص كل قطاع طبى سوف يتم نشرها.

كما اوصى المؤتمر بدعم الدول الافريفية بإمدادها بالكوادر البشرية التى تؤسس كليات الطب والصيدلة والاسنان والتمريض ودعم استراتيجيات انتاج دواء مصري.

اترك رد