مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

في انتخابات كُتّاب مصر.. بيانٌ مُحترم يحمل أفكارا تُفيد أي مجلس قادم

1

كتب: عبد الرحمن هاشم

بيان ترشح محترم يحمل أفكارا تفيد أي مجلس حالي أو قادم، كتبته المؤهلة – ثقافة وتخصصًا وممارسة- من البداية للخوض في هذه الانتخابات؛ إنها الأديبة الدكتورة نوران فؤاد التي جاءت بنود ورقتها الانتخابية كالتالي:

         العمل على تطوير وتحديث المقر الرئيس لنقابة إتحاد كتاب مصر بالزمالك وقصرة على تطوير كوادر العمل الإداري داخل الاتحاد وتحويله الي data base management system، وتسجيل الأعضاء وعمل ببلوجرافيا تقنية معصرنة حقيقية للكتاب عمادا لData base بثلاث لغات العربية والانجليزي والفرنسية واضافة الي لغة اسيوية يتم التداول واتخاذ القرار فيها لاحقا ومايستجد، وكذا دعم وتطوير مقر الاتحاد بقلعة صلاح الدين ليكون خاصا بعقد المؤتمرات والندوات واللقاءات الثقافية المختلفة والوعد بتقديم خطة مستقبلية مقترحة لمقار مضافة وفق انجازات مجلس ادارة الاتحاد الموقر الحالي.

         أن تتم كافة المخاطبات الادارية والثقافية والمشاركات المجتمعية داخل مصر وخارجها باسم النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر لأنه المفهوم الأوسع والاستحقاق الأكبر والأكثر احتراما وتقديرا لكتاب مصر العظماء قوة مصر الناعمة الذين طوقوا أعمالهم بفوز العظيم الراحل نجيب محفوظ بجائزة نوبل العالمية فخر مصر والعروبة معا وانحيازا للانسانية علي وجه العموم عملا بأن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية بين كتاب مصر النبلاء.

          العمل على خلق وتنمية الموارد المالية للاتحاد ليعود بالنفع لأعضاء الاتحاد من خلال تقييم وتحديث وتحسين مستوى المظلة التأمينية بمشروع العلاج الطبي وتحسين المعاشات إضافة لا إلغاء للمنجزات السابقة، ووجود الكثير من مقترحات الكتاب بصدد ذلك الشأن يبت فيها لاحقا.

          الاستعانة بخبراء اقتصاديين اكتواريين للمساعدة في عمل نظام رعاية صحية وتكافل اجتماعى لائق بكتاب مصر العظام دون تجاهل أو إنكار للخبرات الموجودة بالفعل والنتائج المحققة من قبل مجلس الإدارة الموقر الحالي.

          توفير دورات مهارية تدريبية لشباب الكتاب وصقل المواهب الواعدة فى مختلف المجالات الثقافية بأسعار مناسبة للشباب الجدد من خلال الاستعانة بالشعب واللجان المختلفة داخل الاتحاد.

قد يهمك ايضاً:

مني تشهد ضد دينا فؤاد في حق عرب الحلقه ١٦

         وبالتنسيق مع مختلف الحقائب الوزارية (الشباب…..الثقافة.. الاثار….السياحة….ومايستجد) أسوة بالنقابات الكبري المهمة والفاعلة في تلك المجالات اعتمادا علي تقارير وتوصيات الأخوة الأعضاء الجامعين بين أكثر من نقابة؛ إضافة إلي مؤسسات العمل المدني الفاعلة في تلك المجالات .

          العمل على تطوير وتفعيل دور الاتحاد فى نشر وتشكيل الوعى المجتمعى لدى شباب كتاب مصر وذلك لخدمة الوطن الأم مصرنا الحبيبة من خلال بروتوكولات تعاون مع المدارس والجامعات والمعاهد العليا الرسمية والخاصة والدولية علي حد السواء، ودون تحديد أسماء في العموم ترسيخا ودعما لفكر ناقد وليس ناقل، علي قدر غير قليل من الموضوعية فيما نمر به من نقلة نوعية كبير بنقابة اتحاد كتاب مصر.

          تطوير الموقع الإلكتروني لإتحاد كتاب مصر وقناة متخصصة علي You Tube وأيضا المجلة الصادرة عن الإتحاد وتعديل الاسم، وخلق تكافؤ لفرص النشر بين مختلف الأطياف، وعمل خطة مستقبلية للجنة نشر وتوزيع المجلة علي امتداد أفرع الاتحاد والأماكن الثقافية المهمة وفي مرحلة لاحقة بأكثر من لغة.

          إقامة شراكات مع المؤسسات والمراكز الثقافية الدولية والقناصل بمذكرات تعاون فيما يخص تحديدا المؤتمرات وورش العمل ولاحقا المنح البحثية للكتاب الشباب في مجالات الأدب وحقوق التأليف والنشر والترجمة العكسية بما يتوافق مع مقترحات لجان العمل بالاتحاد؛ اللجنة الفكرية /لجنة حقوق المؤلف/شعبة الترجمة/ومايستجد من لجان وشعب أملا في السير ميدانيا نحو واقعا ثقافيا مغايرا.

         إرساء دعائم الشفافية في النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر فيما يخص تبادل الترشيحات للمنح الدراسية وأسفار التبادل الثقافي الأدبي الخارجي لأعضاء لجان وشعب النقابة، والتي ستزداد بمرور الوقت وفقا لخطة تطوير النقابة والشراكات السابق ذكرها في البند السابق.

         التاكيد علي ماتم عرضه من قبل علي مجلس الادارة الموقر الحالي، ألا وهو ملف (بورصة الإبداع) علي غرار المقامة في بلدان أوربية وآسيوية وإفريقية، والتواصل مع أسر وورثة كبار المبدعين المصريين والعرب عبر لجنة أو شعبة أية كانت المسميات، وذلك في إطار تسويق العمل الابداعي وفق متطلبات العصر الرقمي الآني.

كما أكدت الدكتورة نوران فؤاد في بيان ترشحها أهمية إصدار بيان ربع سنوي عام يوزع علي السادة الأعضاء ومن يرغب من السادة الاعلاميين والمتابعين لعمل النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر لأهميته المجتمعية والثقافية، وذلك فيما يخص الأنشطة المختلفة التي تمت بالفعل مما يسهل معه إصدار بيانا سنويا حقيقيا ومؤثرا لمنجزات النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر.

اترك رد