مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

في اليوم العالمي للسرطان.. لبنى فتحي: دعم المرضى “واجب” لمقاومة المرض اللعين

5

وجهت لبنى فتحي مقرر اللجنة النوعية للبيئة والطاقة في حزب الوفد التحية لمرضى “السرطان” بمناسبة “اليوم العالمي للسرطان”، مؤكدة ضرورة تقديم جميع سبل الدعم الواجبة لمساندة المرضى في مقاومة المرض اللعين.

وقالت لبنى في بيان لها اليوم، إن الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرًا لمكافحة الأمراض الخطيرة والمزمنة وعلى رأسها مرض السرطان، ليس فقط بالوسائل الطبية ولكن بالوسائط الإرشادية والتوعوية لإنهاء المعاناة من تلك الأمراض، وهو ما ظهر في حملة 100 مليون صحة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف المبكر عن الأمراض الزمنة كفيروس سي وسرطان الثدي والسكر والضغط وغيرها.

قد يهمك ايضاً:

وأضافت مقرر اللجنة النوعية للبيئة والطاقة في حزب الوفد، أن الدعم المعنوي لا يقل عن الدعم المادي والطبي، إذ يُعتبر من أهم الأسلحة لمكافحة المرض، بالإضافة إلى ضرورة نشر الوعي المجتمعي للحد من أسباب وتداعيات مرض السرطان حتى يتم القضاء عليه تمامًا.

وخصص الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان يوم 4 فبراير من كل عام ليكون “اليوم العالمي للسرطان” بهدف رفع الوعي العالمي من مخاطر مرض السرطان، وذلك عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض والعلاج، حيث يعتبر مرض السرطان أكبر المشكلات الصحية التي تواجه العالم، كما يعتبر أهم أسباب الوفاة على الصعيد العالمي.

التعليقات مغلقة.