مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فيروس كورونا: وإرشادات منظمة الصحة العالمية للمسافرين للوقاية منة

4

كتب _ يوسف سلامة

فى إطار الوقاية من فيروس كورونا الذى أودى بحياة 106 شخصا حتى الآن وإصابة ما يقرب من 4515 شخصا فى الصين، نشرت منظمة الصحة العالمية عبر حسابها على تويتر، إنفوجراف إرشادات توعية المواطنين  خلال سفرهم إلى دول العالم، لحمايتهم من فيروس كورونا والحد من نقل الفيروس القاتل.

قد يهمك ايضاً:

صحة كفرالشيخ «أول» الجمهورية فى خدمة المواطنين

حكم الغسيل الكلوي أثناء الصيام

وشدد الإنفوجراف، ضرورة تجنب السفر إذا كنت تعاني من الحمى والسعال، وإذا كنت الشخص مصابًا بالحمى والسعال ويجد صعوبة في التنفس، لابد التماس الرعاية الطبية مبكرًا وإخبار من يقدم لك خدمات الرعاية الصحية عن سفرياتك السابقة.

ويثير فيروس كورونا الجديد الذعر فى العالم، حيث تتسارع حالات الوفاة بين المصابين بالفيروس القاتل، كما تزداد أعداد المصابين به والدول التى تعلن عن تسجيل إصابات فيها، وقد وصلت الأرقام التقريبية حسب الإحصائيات المعلنة حتى الساعة إلى وفاة 106 حالة، إضافة إلى 4515 مصابًا.

وكان السلطات الألمانية أعلنت تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد، مشيرة إلى أن المصاب رجل يقيم في إقليم بافاريا جنوبي البلاد ووضع في العزل الصحي، وقال متحدث باسم وزارة الصحة في إقليم بافاريا إن “رجلاً من منطقة ستارنبرغ أصيب بفيروس كورونا المستجد” و”وضع تحت المراقبة الطبيّة وفي العزل الصحي”

اترك رد