مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فى ذكري وفاته .. علاء ولي الدين كان له دور فى ظهور هؤلاء النجوم

2

النجم علاء ولي الدين أحد الفنانين االذين بزغوا فى  عالم الكوميديان ، وترك بصمة  فى قلوب المشاهدين حتى الأن  رغم رحيله  منذ 18 عاما .

ويصادف اليوم الـ 11 من شهر فبراير ذكرى وفاة نجم الكوميديا “علاء ولي الدين” والذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 39 عامًا تاركًا الحزن والأسى في قلوب عائلته وجمهوره وأصدقائه من الوسط الفني.

ورحل علاء فى أول أيام عيد الأضحى بسبب مضاعفات مرض السكر الذي كان يعاني منه، قبل أن ينتهي من تصوير آخر أعماله للسينما في فيلم “عربي تعريفة”، وبالرغم من رحيله المبكر إلا أنه ترك اثراً كبيراً في الوسط الفني حيث كان يتمتع بشعبية كبيرة أصدقائه وزملائه من الفنانين.

قد يهمك ايضاً:

نظمتها كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية:

بإجمالي ١٦٠ ألف دارس.. رواق القرآن الكريم هدية الأزهر…

من هو علاء ولي الدين ” وكيبيديا”

علاء ولى الدين هو ممثل كوميدي من مواليد 28 سبتمبر 1963، ابتدي حياته بالتمثيل فى ادوار ثانوية بافلام عادل امام وبعد كده عمل افلام بطولة مطلقة. اتولد علاء ولى الدين فى محافظة المنيا مركز بنى مزار , جده الشيخ سيد ولى الدين مؤسس مدرسة فى القرية (الجندية) بناها كاملة على نفقته الخاصة واتفتحت لسنين لغاية ما راحت للحكومة و ابوه هو الممثل الراحل سمير ولى الدين اللى كان مدير عام لملاهى القاهرة .

علاء ولى الدين كان ليه دور فى ظهور نجوم زى احمد حلمى و محمد سعد و كريم عبد العزيز و كان شريك عمره فى الفن محمد هنيدى و من افلامه فى مرحلة البداية (غبى على الزيرو,ايام الغضب,هدي ومعالى الوزير, الذل, رسالة الى الوالى,خلطبيطة,حلق حوش,ضحك ولعب وجدوحب,زيارة السيد الرئيس,الارهاب والكباب,المنسى,بخيت وعديلة, بخيت وعديلة(الجردل والكنكة),وافلام البطولات المطلقة(عبود على الحدود,الناظر,ابن عز,عربى تعريفة(الفيلم ده متكملش لوفاة علاء ولى الدين). مثل فى مسرحيات زى مسرحية لما بابا ينام و مسرحية حكيم عيون. اتوفى علاء ولى الدين يوم 11 فبراير 2003 وده كان بيوافق اول ايام عيد الاضحى و سبب الوفاة مضاعفات مرض السكر

التعليقات مغلقة.