مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فى أحدث تقرير :إجراء10 الآف و266حملة تفتيشية على المصانع وإعداد 17 ألف و595 دراسة فنية

4

كتب – مصطفى عيد:

أشار أحدث تقرير حول مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية بوزارة التجارة والصناعة خلال الـ 10 شهور الأولى من العام الجارى (يناير – اكتوبر) الى جهود مكثفة قامت بها المصلحة في إطار حرصها على إحكام الرقابة على المصانع وتطبيق المواصفات القياسية المصرية والعالمية حفاظاً على سمعة الصناعة المصرية.

قد يهمك ايضاً:

رئيس الوزراء يتابع الموقف الحالي لعدد من المشروعات المتعثرة

وقال المهندس محمد حلمى القائم بأعمال رئيس مصلحة الرقابة الصناعية أن المصلحة قامت بإجراء 10 الاف و266 حملة تفتيشية على المصانع، كما تم إجراء 17 ألف و595 دراسة فنية متخصصة تضمنت 5 الاف و315 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك، و12 ألف و262 دراسة فنية متنوعة و8 دراسات مستلزمات إنتاج.

وأكد ان المصلحة تكثف من حملاتها التفتيشية لاحكام الرقابة على المصانع والتأكد من تطبيقها لمواصفات ومعايير الجودة، لافتا الي ان الشهور الماضية شهدت اتخاذ عدد من الإجراءات القانونية تجاه المصانع المخالفة وذلك تماشياً مع خطة وتوجهات الوزارة للارتقاء بجودة المنتجات المصرية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.

وفي مجال الاعتماد والتراخيص، أوضح حلمى أن المصلحة قامت بترخيص 3 الاف و578 مرجل بخاري وآلة حرارية، واعتماد 757 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) وتسجيل 45 مطبعة عاملة في مجال مواد التعبئة والتغليف، كما قامت المصلحة من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 2124 استفساراً 1228 شكوى.

 

اترك رد