مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فوز مصر برئاسة اللجنة الفرعية للمحيطات فى أفريقيا التابعة لليونسكو

8

كتبت – نهلة مقلد:

أسفرت انتخابات اللجنة الفرعية لإفريقيا التابعة للجنة المحيطات الدولية باليونسكو IOC AFRICA اليوم ٢٧ الجاري عن إعادة انتخاب مصر لرئاسة اللجنة الفرعية، ممثلة في الدكتور محمد سعيد الأستاذ المتفرغ بالمعهد القومي للمصايد وعلوم البحار، وذلك على هامش اجتماعات اللجنة الفرعية المنعقدة حالياً في العاصمة الكينية نيروبي خلال الفترة من 25 إلى 27 مارس ٢٠١٩. كما أسفرت الانتخابات عن فوز نيجيريا ومدغشقر والسنغال بمنصب نواب الرئيس.

قد يهمك ايضاً:

وقام السفير إيهاب بدوى، سفير مصر لدى فرنسا ومندوبها الدائم لدى منظمة اليونسكو بتوجيه الشكر لوفدي المغرب وتونس الدائمين لدى اليونسكو على ما قاما به من سحب مرشحيهما، ومساندة الترشيح المصري لرئاسة اللجنة، معرباً عن تطلع مصر لاستضافةمؤتمر عموم إفريقيا المعني بالعلوم والتكنولوجيا البحرية” خلال عام 2020، وهو المؤتمر العلمي الأهم في القارة الإفريقية خلال العقد الحالي فيما يخص علوم البحار والمحيطات.

جدير بالذكر، أن اللجنة الفرعية لإفريقيا (IOC AFRICA) هي هيئة فرعية حكومية دولية تابعة للجنة الحكومية الدولية للمحيطات باليونسكو، وهي مسؤولة عن تعزيز التعاون الإقليمي والدولي في القارة الإفريقية فيما يتعلق بتطوير وتنسيق البرامج العلمية والبحثية البحرية وأنظمة مراقبة المحيطات وتنمية القدرات.

اترك رد