مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فوز طالبة بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة بالمركز الأول بالمسابقة المعمارية للتغيرات المناخية

14

استعرض د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من د. محمود المليجي رئيس جامعة المنصورة حول فوز الطالبة أشرقت عمر غنيم بالمستوى الخامس عمارة بكلية الفنون الجميلة بالمركز الأول في مسابقة “التغيرات المناخية” في مجال (تقديم تصميم لمبنى صديق للبيئة).

 

أشار التقرير إلى أن المسابقة المعمارية أقيمت تحت رعاية وزارة الثقافة والمجلس الأعلى للثقافة، وذلك في إطار استقبال جمهورية مصر العربية لمؤتمر المناخ متعدد الأطراف COP27، والمزمع عقده بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022.

 

قد يهمك ايضاً:

وأفاد التقرير بأن المشروع الفائز عبارة عن مبنى متعدد الاستخدامات (تجاري وإداري وسكني فندقي)، ويتكون من 36 دور، وقد تم استخدام بعض المعالجات البيئية التي حسنت من أداء المبنى وتحسين جودة الهواء واستخدام الطاقة به، ومنها: دوران الهواء الطبيعي، استخدام قطاعات البناء خفيفة الوزن، التبريد والترشيح وتوزيع الهواء تحت الأسقف، والنقل والدوران المباشران من خلال الفصل بين جزئي المبنى، وإزالة الهواء الملوث من خلال الواجهة السفلية، وتوزيع خلايا الطاقة الشمسية على سطح المبنى، والاعتماد على الإضاءة الطبيعية في فترات النهار، وتكامل الخلايا الشمسية في أعلى المبنى، واستخدام تقنيات زراعة الأسطح والحوائط، ومساحات أرضيات خضراء مفتوحة لكل دور في الجزء السكني والإداري والتجاري في الأسطح، واستغلال مياه الأمطار من خلال تحويل المياه إلى خزان التجميع والتصفية.

 

التعليقات مغلقة.