مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فوري أول شركة ناشئة في مصر والشرق الأوسط برأس مال مليار دولار

0

كتبت –  رشا الشريف :

صرح أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري أن الفرص السوقية مواتية حاليا للتحول الرقمي والتوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية للجمهور بشكل سهل، فضلا عن التخطيط لزيادة الفرص الاستثمارية وتعزيز جهود المدفوعات الإلكترونية والشمول المالى، إلى جانب الوصول لأكبر عدد من المواطنين لتفعيل خدمات المدفوعات الإلكترونية، وتوسيع شبكة الوكلاء والبنوك.

وتابع: “انه لمن دواعي فخري ان تكون شركة فوري هي اول شركة ناشئة مصرية تنضم إلى عالم الشركات التي تتخطى قيمتها السوقية مليار دولار”

 

“في هذه المناسبة أتقدم لجميع زملائي في الشركة بخالص التقدير على جهودهم واصرارهم على ان تتصدر شركة فوري السوق المصرية وتحوذ على ثقة المستثمرين”

“نحن أيضا نفخر بأن جميع منصات فوري وكافة الحلول التكنولوجية تم تطويرها بأيدى مهندسين مصريين وجميع العاملين بالشركة هم شباب مصري دلالة على قدرة المصريين اذا ما توافرت لهم الظروف المناسبة”

تخطت القيمة السوقية لشركة فوري في تعاملات البورصة المصرية يوم 17 و 18 و 19 من أغسطس الجاري مليار دولار لتصبح اول شركة ناشئة مصرية تنضم لنادى الشركات الناشئة التي تتخطى قيمتها المليار دولار ..

 

قد يهمك ايضاً:

إقبال كثيف على منافذ “كلنا واحد” لشراء السلع…

سعر الذهب اليوم في مصر بمنتصف التعاملات

وقد صرح المهندس أشرف صبري بأن انضمام الشركة لنادي ال يونيكورن هو نتاج جهود سنوات من جميع العاملين بالشركة ودلاله على قدرة المصريين على الانجاز والابداع خاصة وان الشركة استطاعت جذب الكثير من المستثمرين الاجانب ثقة في السوق المصري وفي قدرة الشركة على تقديم خدمات جديدة ومتنوعه تتصدر السوق.

 

وارتفعت أرباح فوري بنسبة 135.5 % خلال النصف الأول من 2020 ، لتصل إلى 85.9 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 36.47 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019

كما ارتفعت إيرادات الشركة إلى 549.26 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل إيرادات قدرها 373.33 مليون جنيه في النصف المقارن من 2019.

 

تميزت شركة فوري منذ نشأتها بدورها المجتمعي الرائد في تسهيل الحياة على المواطنين والوقوف بجانب الدولة لتنفيذ الخطط الطموحة في الشمول المالي وخلق مجتمع غير نقدي، حيث استطاعت أن يكون لديها قائمة واسعة من الخدمات مما يسمح للعملاء باستكمال المدفوعات الخاصة بهم بسهولة في الوقت المحدد من خلال منافذ فوري أو التطبيقات المختلفة الخاصة بفوري مثل “myfawry” البوابة الإلكترونية والتطبيق الخاص بها وكذلك fawryPay””، فضلا عن ربط خدماتها بالمحافظ الإلكترونية للبنوك.

 

كما اتاحت فوري للمواطنين دفع فواتير الكهرباء والمياه والغاز وخدمات الاتصالات ودفع التذاكر والسياحه ومدفوعات اونلاين وخدمات أخرى متنوعة مثل التأمين ومصاريف الجامعات والتبرعات والمدفوعات المالية والبنوك ودفع الاشتراكات والاعلانات ودفع مخالفات السيارة وتجديد رخصتها، فضلا عن تميزها في إطلاق برنامج الولاء الذي يتيح للعملاء تجميع نقاط واستبدالها بسلع من خلال قائمة كبيرة من التجار.

 

وإلى جانب الخدمات الجماهيرية التى تقدمها فوري لتسهيل طرق الدفع على المواطنين، فإنها حققت نجاحا كبيرا في التعاون مع أكثر من 100 مؤسسة خيرية على مستوى الجمهورية لتكون منفذا وسيطا بين العملاء والجمعيات الخيرية لدفع تبرعاتهم النقدية لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية.

كما تمكنت فوري من جذب عملائها بتقديم خدمات ترفيهية لتصل إلى قاعدة كبيرة من العملاء المحبين للفنون والرياضة لتوفر لهم حجز تذاكر السينما والمسارح ومباريات كرة القدم بطريقة أبسط وأسرع.

وكانت فوري قد طرحت ثلث أسهمها تقريبا  في البورصة( 254.6 مليون سهم، فى صورة تخارج جزئى للمساهمين الرئيسيين، وبدأ التداول على سهم فوري في 8 أغسطس 2019..

 

اترك رد