مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فواكه البحر غنيه بالفيتامينات والمعادن

11

متابعة :- زينب مدكور

تعتبر فواكه البحر من المأكولات البحرية الشهية وذات القيمة الغذائية العالية، وهي أنواع الأسماك ومنها أيضا حيوانات بحرية مثل «المحار» أحد الحيوانات الصدفية المائية.

وتشتهر فواكه البحر بقدرتها الفائقة فى عملية الإخصاب وتأثيرها الفعال أيضا على الطاقة الجنسية عند الرجل بصورة خاصة ويرجع ذلك إلى كمية الزلال والحامض الأميوني الذي يلعب دورا مهما في زيادة درجة الإخصاب.

قد يهمك ايضاً:

 قنوات النهار تتعاقد مع  الاعلامى عمرو صحصاح لرئاسة تحرير…

الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية…

بالإضافة إلى مقدار المعادن والفيتامينات التي تحتويها البحريات، ويأتي «الكافيار» وهو عبارة عن بيض سمك الحفش فى المرتبة الأولي على رأس لائحة المواد البحرية الغنية والمنشطة جنسيا، ويأتي بعده «المحار» الغني بمادة الزلال كما ذكرنا سلفا، وبعده «الروبيان» أو «الجمبري» كما يطلق عليه في بعض الدول العربية إلا أنه يوجد مشكلة فيه وهى زيادة مادة «الكوليسترول» فيه.

وفي كل الأحوال كل المأكولات البحرية جيدة وذات فوائد عديدة، فهى تعتبر مصدرا قويا ومهما للبروتينات وأيضا تحتوي على نسبة عالية من دهون «الأوميغا 3» لتحتل المراتب الأولي بالاشتراك مع الأسماك في منح الجسم كل ما يحتاجه من عناصر غذائية ، وباحتوائها أيضا على العديد من العناصر التي تفيد الجسم بشكل عام وتقيه من بعض الأمراض بشكل خاص.

IMG 20220220 WA0124

التعليقات مغلقة.