مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فنان بوزارة الإسكان يرسم جدارية بطول 112 مترا لدعم المنتخب المصري تزينها صورة “صلاح” في مدينة طيبة الجديدة

1

كتبت – مديحة أحمد:

أعلن المهندس مصطفي سعيد، رئيس جهاز تنمية مدينة طيبة الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، عن قيام جهاز المدينة بدعم المنتخب المصري في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، عن طريق تنفيذ جدارية بطوال 112 متراً بمحيط الملعب الخاص بالنادي الإجتماعي للمدينة.

وأضاف رئيس الجهاز أن تلك الفترة من تاريخ مصر الرياضي تُوجب علي كل مصري أن يدعم منتخب وطنه، لرفع أسم هذا البلد عالياً، وتشيجع لاعبي المنتخب وتقديم الدعم المعنوي لهم، حتي يتمكنوا من تأدية أفضل أداء لهم علي أرض الملعب.

وأشار إلي أن جهاز مدينة طيبة عمد خلال السنوات الماضية إلي استخدام الفن بمختلف أنواعه لتجميل المدينة بطريقة غير تقليدية ومبتكرة، وهذا ما تم تنفيذه بواسطة مهندسي الديكور بالمدينة وبدعم من الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء الحالي، خلال فترة توليه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

وأوضح المهندس عسران عبد الفتاح، مدير إدارة التجميل  بجهاز مدينة طيبة، أن جدارية « المنتخب المصري » تم تنفيذها من منطلق تقديم الدعم المعنوي للاعبي المنتخب، حيث إن الجدارية تحوي مشاهد تحاكي وجوه محبي ومشجي الكرة، هذا بالإضافة إلي لوحة عملاقة للاعب المصري محمد صلاح، نجم هجوم ليفربول وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

وأضاف أن تنفيذ الجدارية تطلب العمل علي مدار 3 أشهر متواصلة، وذلك حتي يتم إخراجها بالصورة والمستوي المطلوب، والراقي الذي يتناسب مع باقي الأعمال  الفنية والتجميلية بالمدينة.

ولفت إلي أن الجدارية تم تنفيذها علي جدار حائط المشجعين بالنادي الإجتماعي، وتطل علي ملعب كرة القدم مباشرةً مما يعطي الناشئين دفعه قوية حول حلم الوصول، وتشجيعهم علي ممارسة الرياضة.

 

اترك رد